«عرفات»يؤكد أن إعادة تطوير الخط الأول للمترو ليتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة
«عرفات»يؤكد أن إعادة تطوير الخط الأول للمترو ليتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة

«عرفات»يؤكد أن إعادة تطوير الخط الأول للمترو ليتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «عرفات»يؤكد أن إعادة تطوير الخط الأول للمترو ليتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثبت وزير النقل الدكتور هشام عرفات- خلال حضوره اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب- حرص الوزارة على توفير بيئة مناسبة تتيح حق الانتقال واستخدام المواصلات لذوي الإعاقة، وذلك وفقا للرؤية التي تبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تكشف النقاب عن عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف «عرفات» أن الوزارة بدأت بالفعل في تطبيق منظومة تراعي ذوي الإعاقة منذ نحو 4 أعوام، حينما أطلق الرئيس السيسي المشروع القومي للطرق والذي ساهم بشكل فعال في عملية الوقاية من زيادة نسب الإعاقة نتيجة لتقليل نسب حوادث الطرق.

وأشار إلى أن إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أظهرت هبوط نسب الإعاقة الناتجة عن الحوادث علي المدار السنوي من 7 إلى 8 آلاف حالة ما يعكس أهمية شبكة الطرق الجديدة التي قللت من نسب الحوادث.

وذكر «عرفات» إن القانون يتحدث عن توفير وإتاحة إمكانية الوصول للأشخاص ذوى الإعاقة، مشيرا إلى العديد من الإجراءات التي تتخذها الوزارة مراعاة لذوي الإعاقة ومنها تخفيض التذاكر الخاصة بهم، ومراعاة تحركاتهم في الخط الثاني والثالث من مترو الأنفاق وفقا لتصميم يضمن سهولة الانتقال لهم.

وأضاف أنه جاري الشغل على إعادة تطوير الخط الأول للمترو ليتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة، لافتا إلى أنه تم استحداث 46 سلم متحرك في الخط الأول للمترو، مؤكدا أن الوزارة لديها برنامج يتلقي فجأة تجهيز كافة المحطات لتتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة.

برجاء اذا اعجبك خبر «عرفات»يؤكد أن إعادة تطوير الخط الأول للمترو ليتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم