رئيس اتحاد كتاب دمشق: مصر وسوريا شريكتان في صناعة التاريخ
رئيس اتحاد كتاب دمشق: مصر وسوريا شريكتان في صناعة التاريخ

رئيس اتحاد كتاب دمشق: مصر وسوريا شريكتان في صناعة التاريخ

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس اتحاد كتاب دمشق: مصر وسوريا شريكتان في صناعة التاريخ .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور نضال صالح رئيس اتحاد الكتاب السوري أن مصر و سوريا كانتا دائما شريكتين في صناعة التاريخ"، وأن مصر تمثل أرضا خصبة للثقافة السورية.

وذكر رئيس اتحاد كتاب سوريا -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط الأن السبت على هامش تجمعات معرض مصر الدولي للكتاب الدورة 49- إن الوضع الثقافي والأدبي في سوريا يستعيد عافيته، وتؤكد سوريا يوما بعد الآخر أنها استطاعت استعادة صحيفة الوسط وتجديد نفسها عبر الثقافة ومشاركتنا بالدورة الحالية لمعرض مصر الدولي للكتاب خير دليل على ذلك، وقدم الشكر لمصر شريك وتوأم سوريا على مر التاريخ لمساندتها ودعمها الدائم لبلاده خلال محنتها في السنوات الماضية.

وأضاف أن الثقافة قادرة على إعادة الروح العربية بين الدول العربية عامة ومصر و سوريا على وجه الخصوص، وذكر "نحاول تصحيح مسار الثقافة والمثقفين العرب جميعًا بمختلف الدول العربية وذلك لأن الكلمة تمارس دورًا هامًا، وﻻ بد أن تكون جامعة وتوحد الصف العربي".
ودعا صالح إلى وحدة الصف الثقافي العربي وتكوين جبهة ثقافية عربية قادرة علي مواجهة جميع محاولات التفرقة بين الثقافات العربية، وأشاد بمشروع (مكتبة الأسرة) في مصر الذي تعد تجربة غنية استطاعت أن تدخل الكتاب إلي كل بيت مصري.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس اتحاد كتاب دمشق: مصر وسوريا شريكتان في صناعة التاريخ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد