وزير الطيران السابق: الديون تكبِّل «مصر للطيران»
وزير الطيران السابق: الديون تكبِّل «مصر للطيران»

وزير الطيران السابق: الديون تكبِّل «مصر للطيران»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الطيران السابق: الديون تكبِّل «مصر للطيران» .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني السابق، إن 45 في المائة من ترويج البضائع المنقولة جوا تتم في طائرات الركاب، لذا فإن الشركة الوطنية للطيران مهمة جدا، وتنميتها ضرورة ملحة، لأنه كلما زاد مجموع طائراتها وزاد مجموع نقاط وصولها لمطارات العالم ارتفع العائد الاقتصادي منها بقوة.

وأضاف «المعداوي» في حوار خاص لـ«صدى البلد»، يبـعث لاحقا، إن مصر للطيران وتنميتها عليها عامل كبير جدا لتحقيق عوائد اقتصادية، والانضمام إلى الدول فائقة السرعة في التنمية.

وأشار أن مشكلة مصر للطيران هي الخسائر الفادحة التي تحققها، لأن الطائرة تأكل وتشرب طوال فترة وقوفها، لأنه يتم تغيير إِجْتِياز غيار الطائرة من خلال معيارين إما العمر الزمني أو مجموع ساعات الطيران أيهما أسبق، لذلك فإن خسائر قطاع الطيران قاتلة، وبالتالي فإن الخسائر ارتفعت وتراكمت الديون حتى وصلت إلى 10 مليارات جنيه مصري عام 2013.

وأشار إلى أن الديون مكبلة شركة مصر للطيران، خصوصا بعدما قل مجموع الركاب 60 في المائة من القوة البشرية التي كانت تحملها شركة مصر للطيران، لافتا إلى أن حال الأزمة هو تَصْحِيح لجنة لدراسة الأزمة ووضع تَسْوِيَة جذري لها.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الطيران السابق: الديون تكبِّل «مصر للطيران» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد