الأثنين..«محلية النواب» تناقش تعديلات حكومية على قانون الأشغال العامة
الأثنين..«محلية النواب» تناقش تعديلات حكومية على قانون الأشغال العامة

الأثنين..«محلية النواب» تناقش تعديلات حكومية على قانون الأشغال العامة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأثنين..«محلية النواب» تناقش تعديلات حكومية على قانون الأشغال العامة .

صحيفة الوسط - تشهد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، الإثنين، حديث مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 140 لسنة 1956 في شأن إشغال الطرق العامة، وذلك بتصاريح مؤقتة لمدة ستة أشهر.

وينص التعديل المقترح على أنه : «لوحدات الإدارة المحلية أو أجهزة المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بحسب الأحوال، إصدار تصاريح مؤقتة لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد إشغال الطرق العامة وذلك وفق الشروط والأوضاع والأماكن التي يصدر بها قرار من المحافظ المختص أو رئيس الجهاز المختص، كل فيما يخصه، وفقا لمقتضيات التنظيم والأمن العام والسكينة العامة والصحة والآداب العامة والتنظيم المروري والتنسيق الحضاري والمحافظة على البيئة.

ويؤدى طالب التصريح عند تحضير الطلب رسم إشغال حسب نوع الأماكن والطرق وطبيعة الإشغال والنشاط بما لا يجاوز عشرة آلاف جنيه تسدد نقدا، ويصدر بتحديد فئات الرسم قرار من المحافظ المختص أو رئيس الجهاز المختص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كل فيما يخصه، ويعد التصريح شخصيا، ولا يجوز التنازل عنه للغير سوى بموافقة الجهة المختصة بإصداره، ولا يسرى التصريح إلا بالنسبة إلى نوع الإشغال الذي أعطى من أجله، وجهة إصدار التصريح أن تصدر قرارا مسببا بوقف التصريح حال مخالفة شروط منح التصريح، فإن لم تزال أسباب المخالفة فلها أن تصدر قرارا مسببا بإلغائه".

برجاء اذا اعجبك خبر الأثنين..«محلية النواب» تناقش تعديلات حكومية على قانون الأشغال العامة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد