وزير النقل: تذاكر مخفضة وتسهيلات لذوى الإعاقة بوسائل المواصلات
وزير النقل: تذاكر مخفضة وتسهيلات لذوى الإعاقة بوسائل المواصلات

وزير النقل: تذاكر مخفضة وتسهيلات لذوى الإعاقة بوسائل المواصلات

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير النقل: تذاكر مخفضة وتسهيلات لذوى الإعاقة بوسائل المواصلات .

صحيفة الوسط - وجه وزير النقل، هشام عرفات، كلمته لممثلي ذوى الإعاقة باحتفالية لجنة التضامن بالبرلمان، لإصدار القانون الخاص بهم قائلا: "من لا يرحم لا يرحم".

جاء ذلك بقاعة مجلس الشورى الأن السبت بحضور ممثلي ذوي الإعاقة ووزير شئون مجلس النواب، عمر مروان، ووزير التعليم العالى، خالد عبد الغفار، وذلك برئاسة عبد الهادى القصبى.

وأثبت عرفات على أن مركز اهتمام الوزارة بتطبيق القانون الجديد، ينطلق من شبكة الطرق الجديدة، وهو المشروع القومى للطرق، حيث عمل طرق جيدة وعلى مستوى عالى يعفينا من وقوع حوادث كثيرة والتى يترتب عليها إعاقات كثيرة قائلا: "شبكة الطرق التى بدء الشغل فيها منذ 2014 نجحت فى الإعفاء من 5 آلاف حالة إعاقة نتيجة الرقابة على الطرق والحد من وقوع الحوادث".

ولفت وزير النقل إلى أن الوزارة ملتزمة بالمادة 4 و30 بشأنها فى القانون، حيث يتم تخصيص تذاكر مخفضة لذوى الإعاقة فى المترو، وأيضا بالسكة الحديد، مع تأهيل المحطات أثناء ركوبهم قائلا: "نعمل على تأهيل كامل لخطوط المترو لتسهيل ركوب ذوي الاحتياجات الخاصة حيث الخط الأول يتم تطويره وفق ذلك والخطوط الجديدة تتم بالتأهيل الخاص بهم وأيضا السكة الحديد".

واختتم حديثه بالتأكيد على أنه فى خلال 3 أشهر سيتم الانتهاء من كافة تأهيلات خطوط المترو والسكة الحديد بخصوص ذوي الإعاقة.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير النقل: تذاكر مخفضة وتسهيلات لذوى الإعاقة بوسائل المواصلات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد