وزير القوى العاملة يكشف النقاب إِنْفَـاق 125 ألف جنيه مستحقات متأخرة لعامل مصري بالسعودية
وزير القوى العاملة يكشف النقاب إِنْفَـاق 125 ألف جنيه مستحقات متأخرة لعامل مصري بالسعودية

وزير القوى العاملة يكشف النقاب إِنْفَـاق 125 ألف جنيه مستحقات متأخرة لعامل مصري بالسعودية حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير القوى العاملة يكشف النقاب إِنْفَـاق 125 ألف جنيه مستحقات متأخرة لعامل مصري بالسعودية .

صحيفة الوسط - ذكر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في تسوية الخلافات العمالية بين المواطن المصري «عادل أ. ص. ل.»، وكفيله «حسين أ.»، صاحب الشغل، بالمملكة لصرف مستحقاته المتأخرة، والتي بلغت إجمالها 27 ألفا و419 ريالًا سعوديًا، أي ما يوازى 125 ألف جنيه مصري.

وتلقى «سعفان»، تقريرًا عبر عثمان رمضان، المستشار العمالي بجدة، أشار فيه إلى أنه تواصل مع الكفيل والتشاور معه في كيفية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، واستخراج خروج نهائي وصرف مستحقات المواطن المصري لرغبته في عدم العودة مرة أخرى للعمل؛ نظرًا لظروف تعليم أبنائه بمصر.

وطلب صاحب الشغل من المواطن تحضير خطاب متضمنًا تعهد بعدم العودة للمملكة، والعمل لدى كفيل آخر على نفس النشاط وفقًا لنظام الشغل بالسعودية خلال عامين من ترك الشغل لديه.

ووافق المواطن على ذلك، وتم إلغاء تأشيرة الخروج والعودة واستخراج تأشيرة خروج نهائي، فضلًا عن إصدار شيك بمستحقاته البالغة 27 ألف و419 ريالًا.

وكان وزير القوى العاملة، قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطن المصري المذكور ومساعدته في الحصول على مستحقاته وتأشيرة خروج نهائي بدلًا من تأشيرة خروج وعودة التي أصدرها له صاحب الشغل.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير القوى العاملة يكشف النقاب إِنْفَـاق 125 ألف جنيه مستحقات متأخرة لعامل مصري بالسعودية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق