رئيس لجنة التضامن يقترح 26 ديسمبر «الأن المصري لذوي الإعاقة»
رئيس لجنة التضامن يقترح 26 ديسمبر «الأن المصري لذوي الإعاقة»

رئيس لجنة التضامن يقترح 26 ديسمبر «الأن المصري لذوي الإعاقة» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس لجنة التضامن يقترح 26 ديسمبر «الأن المصري لذوي الإعاقة» .

صحيفة الوسط - ذكر النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن صدور قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، جاء انتصارا لحق غاب أضخم من 42 عاما، لدعم ومساندة 11 مليون مواطن مصري.

وأضاف خلال حفل تجمعي لجنة التضامن بمجلس النواب، الأن السبت، بقاعة الشورى (سابقا)، بحضور ممثلي الأشخاص ذوي الإعاقة، ووزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، وزير النقل المهندس هشام عرفات، وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار.

وأشار القصبي إلى أن صدور هذا القانون جاء بعد جهد كبير من سُلُوك اللجنة بالتنسيق مع الحكومة من أجل حقوق مواطنين مصريين غاب عنهم هذا القانون طوال 42 عاما، لافتا إلى أن صدور القانون جاء من منطلق إيمان البرلمان والحكومة بأهمية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تطبيقا لمادة 81 من صحيفة الوسط.

ودعا القصبي إلى أن يكون يوم 26 ديسمبر من كل عام، هو الأن المصري للأشخاص ذوي الإعاقة، وهو الأن الذي صدر فيه هذا القانون من مجلس النواب.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس لجنة التضامن يقترح 26 ديسمبر «الأن المصري لذوي الإعاقة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري