المعداوي يضع طريقة لإنقاذ «مصر للطيران» لتعود للمنافسة علي المستوي العالمي
المعداوي يضع طريقة لإنقاذ «مصر للطيران» لتعود للمنافسة علي المستوي العالمي

المعداوي يضع طريقة لإنقاذ «مصر للطيران» لتعود للمنافسة علي المستوي العالمي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المعداوي يضع طريقة لإنقاذ «مصر للطيران» لتعود للمنافسة علي المستوي العالمي .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني السابق، إن شركة «مصر للطيران» مكبلة بالديون وتعجز عن المنافسة علي المستوي العالمي بسبب تلك الديوان التي وصلت في 2013 إلى 10 مليارات جنيه مصري، لذا فهي المزيد لحل سريع وجذري لإعادتها للمنافسة علي المستوي العالمي مرة أخرى.

وأضاف «المعداوي» في حوار خاص لـ«صدى البلد»، يبـعث لاحقا، إن ديون مصر المزيد لحل خارج إطار حكومة مصر للطيران، أي لابد من تدخل الدولة لإنقاذ الشركة الوطنية، بإسقاط بعض الديون الحتمية، مثل ديون المطارات ووزارة البترول وما على شاكلتها.

وأشار أنه وفق القانون المصري، الذي يقضي بأن الشركة التي تحقق خساشر بنسبة 50 في المائة فإنها تكشف النقاب عن إفلاسها، أن مصر للطيران ضمن الشركات المهددة بالإفلاس، وإحدى السبل لإنقاذها يتمثل في توفير تمويل بنكي، ولابد من دعم البنوك للشركة الوطنية، وأيضا يجب تغيير استراتيجية شراء الطائرات، لافتا إلى أن العديد من شركات الطيران التي حققت نجاحا باهرا أوقفت شراء الطائرات واقتصرت على تأجير الطائرات، وهذا النظام من شأنه منع تعسر شركات الطيران ماليا.

وأثبت أن مصر للطيران لا يمكن أن تنتقل من وضعها الحالي إلى العالمية، وأن تكون منافسا إقليميا ولاعبا كبيرا على مستوى العالم إلا إذا تخلصت من الديون المتراكمة عليها، وهي غير قادرة على التخلص من هذه الديون بمفردها، فهي في حاجة لمساعدة الدولة، كما يمكن تدشين مؤتمر لطرى رؤى وأفكار للتخلص من مشكلات مصر للطيران.

برجاء اذا اعجبك خبر المعداوي يضع طريقة لإنقاذ «مصر للطيران» لتعود للمنافسة علي المستوي العالمي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد