"البرلمان" يوضح شروط تعاقد الصيدليات بقانون التأمين الجديد
"البرلمان" يوضح شروط تعاقد الصيدليات بقانون التأمين الجديد

"البرلمان" يوضح شروط تعاقد الصيدليات بقانون التأمين الجديد

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "البرلمان" يوضح شروط تعاقد الصيدليات بقانون التأمين الجديد .

صحيفة الوسط - أعلن النائب محمد سليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه تم وضع مادة في قانون التأمين الصحي الجديد، تنص على التعاقد المباشر بين الصيدليات الخاصة وهيئة التأمين الصحي ويلزمها بالتعاقد مع هذه الصيدليات، بما يتناسب مع معايير الجودة.

أشار "سليم"، في تصريحات أدلى بها لموقع ـ"صدى البلد"، الأن، أن معايير الجودة تتمثل في أن تكون الصيدلية مرخصة، ولا يكون عليها أحكام أو صدر بحقها أحكام إفلاس، وأن تتعهد الصيدليات بكافة المعايير طوال فترة التعاقد مع هيئة التأمين الصحي، فضلا عن عدم مخالفة القانون في إِنْفَـاق الأدوية، واتباع كافة أساليب الجودة، التي من شأنها تحسين المنظومة الدوائية والصحة معا.

وأثبت "عضو لجنة الصحة بمجلس النواب"، أنه تم مراعاة كافة ملاحظات الصيادلة والأطباء على مشروع التأمين الصحي الجديد قبل إقراره، مع الأخذ بها، لافتا إلى أن قانون التأمين الصحي الجديد يكفل للطبيب المتعاقد مع الهيئة أن يصل راتبه إلى 30 ألف جنيه، فضلا عن وضع مادة بالقانون تجيز التعاقد العيادات الخاصة للأطباء مع الهيئة في التخصصات الغير موجودة بالمستشفيات المتعاقدة مع هيئة التأمين الصحي.

برجاء اذا اعجبك خبر "البرلمان" يوضح شروط تعاقد الصيدليات بقانون التأمين الجديد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد