زيادة نسبة إشغالات الفنادق الثابتة لـ85 في المائة والعائمة إلى 50 في المائة في أسوان
زيادة نسبة إشغالات الفنادق الثابتة لـ85 في المائة والعائمة إلى 50 في المائة في أسوان

زيادة نسبة إشغالات الفنادق الثابتة لـ85 في المائة والعائمة إلى 50 في المائة في أسوان

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زيادة نسبة إشغالات الفنادق الثابتة لـ85 في المائة والعائمة إلى 50 في المائة في أسوان .

صحيفة الوسط - شهدت نسبة الإشغالات الفندقية سواء الثابتة أو العائمة في أسوان، الأن، ارتفاعا ملحوظًا للمـرة الأولي منذ ثورة 25 يناير 2011 تصل نسبة الإشغالات الفندقية بالفنادق العائمة والتي تعمل ما بين الأقصر وأسوان إلى 50 في المائة بينما ما تزال نسبة القطاع السياحي الفندقية الثابتة 85 في المائة.

ومن ناحيته، أثبت حسن عبدالقادر أمين عام غرفة شركات القطاع السياحي في أسوان، أن نسبة الإشغالات الفندقية العائمة "البواخر" وصلت إلى 50 في المائة، لافتًا إلى انه للمـرة الأولي يتم الوصول لهذا الرقم خلال الـ7 سنوات الماضية.

وتابع أمين عام غرفة القطاع السياحي، "تعمل 110 فنادق سياحية عائمة مابين الأقصر وأسوان من إجمالي 220 فندق عائم مقيدين"، لافتًا إلى أن نسبة المصريين المقيمين في هذه الفنادق يخبر 60 في المائة من الإجمالي، مبينًا أن الباقي سياح أجانب غالبيتهم من الجنسيات الأجنبية المختلفة "أسبانيا وألمانيا والصين وأمريكا".

وأضاف "عبدالقادر"، أن الحركة البرية للسياح الأجانب لزيارة معبدي "رمسيس الثاني ونفرتاري" بمدينة أبوسمبل جنوب محافظة أسوان، شهدت زيادةًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن الأن زار مدينة أبوسمبل السياحية 1200 سائح أجنبي استقلوا خلالها 70 مركبة سياحية "أتوبيس، ميكروباص، سيارات سياحة"، هذا بالإضافة إلى مئات السياح من خلال الطيران ووصولا لمطار أبوسمبل ومن خلال النقل النهري واستقلال البواخر السياحية العائمة التي تعمل في بحيرة ناصر، ما بين ميناء السد العالي ومدينة أبوسمبل السياحية.

برجاء اذا اعجبك خبر زيادة نسبة إشغالات الفنادق الثابتة لـ85 في المائة والعائمة إلى 50 في المائة في أسوان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن