عبدالغفار: لدينا تكليف رئاسي لتأهيل الجامعات حسب متطلبات ذوي الإعاقة
عبدالغفار: لدينا تكليف رئاسي لتأهيل الجامعات حسب متطلبات ذوي الإعاقة

عبدالغفار: لدينا تكليف رئاسي لتأهيل الجامعات حسب متطلبات ذوي الإعاقة

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عبدالغفار: لدينا تكليف رئاسي لتأهيل الجامعات حسب متطلبات ذوي الإعاقة .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إنّ ذوي الاحتياجات الخاصة أصحاب قدرات كبيرة تفوق الأصحاء، وذلك من خلال أبحاث حقيقية في الجامعات المصرية، موضحا أنّ دمجهم في المجتمع الجامعي مسؤولية الوزارة، وتتم على أرض الواقع بتكليف رئاسي، خاصة بعد إصدار قانون ذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال جلسة استماع، عقدتها لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، الأن، بخصوص "نشر الثقافة المجتمعية بخصوص قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.. مميزات القانون"، بالاشتراك مع المؤسسات الأهلية العاملة في المجال، بحضور المهندس هشام عرفات وزير النقل، والمستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب.

وذكر عبدالغفار، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجّه بتأهيل الجامعات الجديدة، وفق متطلبات ذوي الإعاقة وتأهيل المباني القديمة بالجامعات الحالية، وفق متطلبات ذوي الإعاقة. متابعا: "الوزارة ملتزمة بمواد القانون 15 و16 و17 بخصوص حق ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي، من أجل الدمج الفعال، وإعداد كوادر جامعية، من شأنها القدرة على التعامل مع ذوي الإعاقة، والتسهيل عليهم في الالتحاق بالجامعات القريبة من محل السكن دون التقييد بالشرط الجغرافي.

وأشار وزير التعليم العالي، أنّه تم اتخاذ قرار بإعفاء طلبة ذوي الإعاقة من رسوم الدراسات العليا، وبدأ ذلك بجامعة حلوان، وتعيين المتفوقين منهم، وسيتم عقد مؤتمر عالمي بجامعة المنيا خلال نهاية الشهر الحالي، بخصوص دمج ذوي الإعاقة في المجتمع الجامعي، وسيتم تطبيق مخرجاته على الجامعات المصرية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

برجاء اذا اعجبك خبر عبدالغفار: لدينا تكليف رئاسي لتأهيل الجامعات حسب متطلبات ذوي الإعاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن