س و ج.. كل ما تريد معرفته عن القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية"
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية"

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية" حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر س و ج.. كل ما تريد معرفته عن القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية" .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

اعتمدت الجهات المختصة بالدولة، المسار النهائى لمشروع القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان"، بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

ويبدأ المسار النهائى لمشروع القطار المكهرب من محطة عدلى منصور التبادلية مع الخط الثالث للمترو، مارا بطريق مصر ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، يتجه الفرع الأول شمالاً بمحازاة الطريق الدائرى الإقليمى، حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الفرع الآخر جنوبا من محطة الروبيكى إلى العاصمة الإدارية الجديدة واصلا حتى مطار القطامية الجديد.

"صحيفة الوسط" يقدم تحليلا تفصيلا عن كل ما يدور فى أذهان الكثيرين حول  المسار النهائى لمشروع القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان .

س ما طول القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان" ؟

ج يمتد المسار النهائى للمشروع وفقا للخرائط التى ننشرها بطول 67.846 كــم شاملا 61 كم سطحى و6.1 كم تقوم بتنفيذ على كوبرى علوى و0.665 كم تقوم بتنفيذ نفقيا.

س كم تبلغ سرعة القطار المكهرب؟

ج تبلغ السرعة التصميمية للقطار المكهرب 120 كم/ الساعة.

س كم مجموع محطات القطار المكهرب؟

ج  يتضمن القطار 11 محطة تبدأ من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور.

س ما مسار القطار المكهرب فى المرحلة الأولى ؟

ج ينطلق المشروع من مدينة السلام حيث محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، ويمر خلال مساره على مدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان.

س ما مسار القطار المكهرب فى المرحلة الثانية؟

ج تشمل المرحلة الثانية مد المشروع من العاشر من رمضان حتى مدينة بلبيس بالشرقية.

س كيف يسير القطار المكهرب بالتريب فى المحطات؟

ج يشمل المسار النهائى بالترتيب محطات عدلى منصور والعبور والمستقبل والشروق1 والشروق 2 والورش وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية والعاشر من رمضان.

س هل يمر القطار المكهرب أعلى مركز سعد الدين الشاذلى؟

ج يمر مشروع القطار المكهرب خلال مساره أعلى مركز سعد الدين الشاذلى عبر كوبرى علوى يمر عبره خلال تقاطعه مع مركز سعد الدين الشاذلى.

س هل يوجد ساحة انتظار للسيارات بجوار محطات القطار المكهرب؟

ج تجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات يمكن لمستقلى القطار المكهرب بعد تشغيله استخدامها لانتظار سياراتهم لحين انتهاء رحلتهم.

س ما دور الهيئة القومية للأنفاق فى المشروع؟

ج دور الهيئة القومية للأنفاق يقتصر على تحديد المرافق المطلوب تحويل مسارها لتعارضها مع مسار المشروع، وتتحمل شركات المرافق تكلفة التحويل.

س ما الشركة المنفذة للمشروع وكم مجموع القطارات وتكلفتها؟

ج شركة أفيك الصينية المتعاقد معها لتنفيذ المشروع ستقوم بتنفيذ أعمال الاتصالات والإشارات والتحكم بجانب تصنيع وتوريد 20 قطارا، بتكلفة 739 مليون دولار من خلال سُلْفَة صينى ميسر مقدم من بنك "أكزيم" الصينى.

س هل توجد شركات مقاولات مصرية لتنفيذ المشروع ؟ وما دورها؟

ج ستقوم 5 شركات مقاولات مصرية بتنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية وتركيب السكة والقضبان بتكلفة حوالى 461 مليون دولار.

س متى يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع وافتتاحه؟

الانتهاء من تنفيذ المشروع وافتتاحه خلال عامين بضغط الجدول الزمنى لتنفيذ المشروع إلى عامين بدلا من عامين ونصف.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر س و ج.. كل ما تريد معرفته عن القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع