وزير الطيران السابق: مطاراتنا لم تابع «الملاحظات الأمنية» طوال تاريخها.. فيديو
وزير الطيران السابق: مطاراتنا لم تابع «الملاحظات الأمنية» طوال تاريخها.. فيديو

وزير الطيران السابق: مطاراتنا لم تابع «الملاحظات الأمنية» طوال تاريخها.. فيديو

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الطيران السابق: مطاراتنا لم تابع «الملاحظات الأمنية» طوال تاريخها.. فيديو .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني السابق، إن المطارات لم تسجل عليها أي ملحوظة على كل المستويات من أي جهة تفتيشية دولية طوال تاريخها، سواء من منظمة الطيران العالمية (الإيكاو)، أو أي جهة تفويضية أخرى مثل منظمة الطيران الأمريكية (FAA).

وأضاف «المعداوي» في حوار لـ«صدى البلد»، نكشف تفاصيله لاحقا، أن منظمة الطيران الأمريكية أدق كثيرا من الإيكاو في تفتيشها ومعاييرها وقد كانت دائما تشيد بالإجراءات المتبعة في المطارات المصرية.

وأشار أن الشروط الروسية لاستئناف رحلات الطيران لم تضر مطاراتنا، بل أضافت المزيد من إجراءات الأمان لها، مثل البصمة الباروميترية، للتأكد من معلومـات العاملين في المطار من خلال بصمة أصبع اليد، وبصمة العين، وهي زيادة في الأمان؛ لأن العناصر التخريبية يمكن أن تحاول الدخول إلى المطار كعامل وليس كراكب، وهو إجراء يقلل كثيرا من الفرص التخريبية.

وأثبت ان الجانب الروسي طلب أن تكون جميع المطارات المصرية «رادارية»، في حين أن المطارات الرادارية في مصر كانت لا تتخطى 7-8 مطارات من بين 26 مطارا، لأن الرادار في المطار مطلوب لتنظيم الحركة الكثيفة في المطار.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الطيران السابق: مطاراتنا لم تابع «الملاحظات الأمنية» طوال تاريخها.. فيديو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد