عزت سلامة: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يقدر أهمية "المجتمع المدني".. و"صناع صحيفة الوسط" تساهم بإيجابية فى تنفيذ استراتيجية 2030
عزت سلامة: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يقدر أهمية "المجتمع المدني".. و"صناع صحيفة الوسط" تساهم بإيجابية فى تنفيذ استراتيجية 2030

عزت سلامة: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يقدر أهمية "المجتمع المدني".. و"صناع صحيفة الوسط" تساهم بإيجابية فى تنفيذ استراتيجية 2030

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عزت سلامة: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يقدر أهمية "المجتمع المدني".. و"صناع صحيفة الوسط" تساهم بإيجابية فى تنفيذ استراتيجية 2030 .


صحيفة الوسط - ذكر الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق، وعضو مجلس أمناء مؤسسة صناع صحيفة الوسط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدر أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني، في مساعدة الدولة في عملية التنمية، موضحا أنه شارك في اللقاء الذي عقده الرئيس السيسي مع ممثلي المجتمع المدني بعد توليه مهام منصبه، والذي أثبت فيه استعداد الدولة للدخول في شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة.

جاء ذلك في كلمته خلال احتفال مؤسسة "صناع صحيفة الوسط" بختام العام الثالث من مشروع رزق حلال، والذى أقيم أمس الجمعة، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، تحت شعار "شباب في حب مصر"، والذي قدمته إيمان سليم وحضره ألف متطوع من 25 محافظة، وأحياه الفنان محمد محسن، الذي أشعل المسرح بغنائه مع شباب المتطوعين.

وأضاف سلامة إن التنمية لن تتحقق إلا بتعاون أذرع الدولة الثلاثة، وهي الحكومة والقطاع العام، والمجتمع المدني" مؤكدا أن مؤسسة صناع صحيفة الوسط تعمل جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة الرسمية من أجل أن تخطو مصر بخطىً أضخم ترسخًا لتحقيق آمال الكثيرين من أبناء الشعب المصري في عيشة كريمة.

وأشار إلى أن مؤسسة "صنّاع صحيفة الوسط " تعمل في تنمية المجتمع من خلال انتشارها في نحو 25 محافظة، وما يقرب من 2000 قرية، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، و تعتمد في عملها على الشباب، وتعلي من ثقافة التطوع، وعلى مدار سنوات عملها شارك فيها نحو 50 ألف متطوع، 70 في المائة منهم من الفتيات، مما يؤكد دور الفتاة المصرية الرائد في تحقيق التنمية، والمُشارِكة في رِفعة وتقدم صحيفة الوسط.

وذكر سلامة إن مؤسسة "صناع صحيفة الوسط" عملت على مدار 14 عاما في عدة مشروعات لخدمة المجتمع، في مجالات التعليم، والصحة، وتوفير سبل كسب العيش ومساعدة الأسر الأكثر احتياجا، وتنمية الشباب والبيئة وركزت في مشروعاتها على الفتاة وسكان الصعيد، والمناطق الحدودية، واستطاعت بمشروعاتها الوصول إلى 10 ملايين فرد، وهي تسعى خلال العام الحالي للانخراط في مزيد من المشروعات في مجال تنمية المجتمع، وتركز في مشروعاتها على تلك التي تتفق مع رؤية الدولة في التنمية الواردة ضمن استراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر2030.

وألقى المهندس عمرو حسيب، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، الضوء على طريقة المؤسسة لعام 2018، والتي تتضمن مشروعا لمكافحة فيروس سي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ومشروعا آخر لصحة الفتاة والطفل تحت سن الخامسة، إضافة إلى مشروعات تطوير العملية التعليمية، ورعاية الأسر الأكثر احتياجا، والبدء في مشروع رزق حلال.

وذكر إن عمل المؤسسة يستمر لرفع الوعي لدى الشباب، والمساهمة في تطوير العشوائيات والبيئة من خلال مبادرة "عيشة وهوية".


وعرض الدكتور أحمد سعدة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع صحيفة الوسط، خطوات مشروع رزق حلال، وذكر إن المشروع استطاع على مدار 3 سنوات، أن ينْجَزَ 2359 مشروعا صغيرا للأسر الأكثر احتياجا، في 23 محافظة، مشيرا إلى أن اختيار هذه الأسر تم بعد حضور 13690 أسرة في 1487 قرية في مختلف أنحاء الجمهورية، وساهم المشروع برفع متوسط دخل الأسر المستفيدة منه بنسبة 35 في المائة من ألف جنيه شهريا.

بينما أشار أحمد السباعي، رئيس مجلس حكومة المتطوعين بمؤسسة صناع صحيفة الوسط، دور المتطوعين في تنفيذ هذا المشروع، وذكر إن "المشروع لم يكن لينجح إلا بجهود هؤلاء الشباب المتطوعين، الذين جابوا المحافظات، ودرسوا حالات الأسر، وجمعوا التبرعات، وساعدوا الأسر في تنفيذ المشروعات وتابعوا نجاحها".

وتم خلال الحفل تسليم كأس صناع صحيفة الوسط لمحافظة الشرقية، التي استطاعت جمع أكبر تبرعات خلال المشروع، ودرع صناع صحيفة الوسط لمحافظة المنوفية، كما تم إِحْتِـفَاء 120 متطوعا لجهودهم في نجاح مشروع رزق حلال.

برجاء اذا اعجبك خبر عزت سلامة: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يقدر أهمية "المجتمع المدني".. و"صناع صحيفة الوسط" تساهم بإيجابية فى تنفيذ استراتيجية 2030 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد