وزير الطيران السابق يبين ويظهر سر قرار دونالد ترامب بمنع الإلكترونيات على متن الطائرات
وزير الطيران السابق يبين ويظهر سر قرار دونالد ترامب بمنع الإلكترونيات على متن الطائرات

وزير الطيران السابق يبين ويظهر سر قرار دونالد ترامب بمنع الإلكترونيات على متن الطائرات

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الطيران السابق يبين ويظهر سر قرار دونالد ترامب بمنع الإلكترونيات على متن الطائرات .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني السابق، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع الأجهزة الإلكترونية مثل الحواسيب المحمولة والتابات والهواتف على متن الطائرات، بناء على معلومات استخباراتية تفيد باستهداف الطيران الأمريكي بعمليات إرهابية.

وأضاف «المعداوي» في حوار خاص لـ«صدى البلد»، يبـعث لاحقا، أن المخابرات الأمريكية كان لديها معلومات عن محاولات تفجير طائرة من خلال أحد الأجهزة الإلكترونية، فبدأوا وضع مخطط احترازي وهو منع استخدام هذه الأجهزة على متن الطائرات.

وأشار أنه يمكن توظيف مثل هذه الأجهزة لتدمير الطائرات بطريقتين، الأولى أن تكون هي نفسها قنبلة موقوتة ويمكن أن تنفجر وتضر الطائرة إذا كانت في مكان حساس ومؤثر على متن الطائرة، وتأثيرها في هذه الحالة سيكون قليل مقارنة باستخدامها كريموت كنترول، متصل بحقيبة متفجرات في مكان ما على متن الطائرة، وسيكون العنصر الإرهابي مضطر لاستخدامها لأن الطائرة ستكون على زيادة كبير عن سطح الأرض ولا يمكن التحكم فيها عن بعض؛ لذا لابد أن يكون جهاز التحكم على متن الطائرة.

وأشار إلى أنه ليس من الأفضل تعميم هذا القرار، لأن وسائل الرفاهية إحدى الوسائل الجاذبة للمسافرين على متن الطائرات، لذا يجب التوازن بين راحة الراكب ومصالحه وسلامة الراكب وأمنه.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الطيران السابق يبين ويظهر سر قرار دونالد ترامب بمنع الإلكترونيات على متن الطائرات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد