محافظ الشرقية يخبر وزارة الهجرة استقبال أي مصري بالخارج يواجه مشكلة في تمديد إجازته بمقر المحافظة
محافظ الشرقية يخبر وزارة الهجرة استقبال أي مصري بالخارج يواجه مشكلة في تمديد إجازته بمقر المحافظة

محافظ الشرقية يخبر وزارة الهجرة استقبال أي مصري بالخارج يواجه مشكلة في تمديد إجازته بمقر المحافظة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ الشرقية يخبر وزارة الهجرة استقبال أي مصري بالخارج يواجه مشكلة في تمديد إجازته بمقر المحافظة .

صحيفة الوسط - أثبت اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، حرصه على تذليل العقبات التى تتلقي المصريين بالخارج من أبناء المحافظة، والتنسيق مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وأعلن اللواء خالد سعيد، عن ترحيبه باستقبال المحافظة لأي مصرى بالخارج يواجه مشكلة فى تمديد الإجازة الخاصة به، موجها باستقبال المواطن صاحب الشكوى "بنفسه"، وأن يقدم طلبا إلى مكتب شئون العاملين بديوان عام محافظة الشرقية لتذليل العقبات وحل المشكلة التي يواجهها علي الفور.

يأتي إعلان محافظة الشرقية بعد تلقي وزيرة الهجرة رسائل استغاثات جديدة من أبناء المحافظة، نتيجة عدم تمكنهم من تطبيق القرار الخاص بتجديد إجازاتهم لاستكمال عملهم بالخارج.

كانت وزارة الهجرة قد نقلت لوزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية سيل الشكاوى التي انهالت على الوزارة من العاملين بالخارج، بعد قرار المحافظ بعدم تمديد الإجازات لهم بوظائفهم الحكومية ودعوتهم للانتظام في الشغل خلال 6 أشهر أو تحضير الاستقالة، والتي تخص نحو ٢٠ ألفا من‎ أبناء المحافظة من العاملين بالخارج، حيث عبروا عن قلقهم البالغ على مستقبلهم بسبب القرار.

وكان القرار يتعلق بعدم تمديد الإجازة أضخم من 4 سنوات سواء للعاملين بالخارج أو الداخل لحاجة الشغل لهذه العمالة، ‎وتم منح العاملين المعارين بالخارج أو الداخل ممن تجاوزت وقت إعارتهم الـ4 سنوات، مهلة 6 أشهر لإنهاء متعلقاتهم والعودة والانتظام بالعمل، ‎وفي حالة عدم زِيارَة أي منهم قبل هذه المدة المحددة يعتبر مستقيلا من الشغل.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ الشرقية يخبر وزارة الهجرة استقبال أي مصري بالخارج يواجه مشكلة في تمديد إجازته بمقر المحافظة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد