اتحاد الجمعيات: قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة إنجاز حقيقى للبرلمان
اتحاد الجمعيات: قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة إنجاز حقيقى للبرلمان

اتحاد الجمعيات: قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة إنجاز حقيقى للبرلمان

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اتحاد الجمعيات: قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة إنجاز حقيقى للبرلمان .

صحيفة الوسط - قال طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن صدور قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة يعد إنجازا للبرلمان، لأنه صحح الكثير من الأمور التى كان يعاني منها هؤلاء الأشخاص  منذ أكثر من 40 عاما كما أنه جسد ما أقره الدستور.

جاء ذلك خلال احتفالية لجنة التضامن بمجلس النواب، اليوم، السبت، بإصدار قانون ذوى الإعاقة، بحضور وزراء النقل والتعليم العالم، وشئون مجلس النواب، وممثلى وزارت التعليم والتنمية المحلية، والإتصالات، والجمعيات الأهلية، وأيضا ممثلى ذوى الإعاقة من مختلف أنحاء الجمهورية.

وطالب عبد القوى، خلال كلمته اليوم، بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية للقانون خلال أسابيع بعد استطلاع رأي ممثلي الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تمثلهم 5 آلاف جمعية تعمل في هذا المجال، لافتا إلى أن 11 مليون معاق في مصر سيستفيدون من تطبيق القانون.

وشدد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية على ضرورة صدور قانون تنظيم "المجلس القومي لذوي الإعاقة"، قائلا: "لا يقل أهمية عن قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة ونتمنى سرعة إقراراه".

 

برجاء اذا اعجبك خبر اتحاد الجمعيات: قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة إنجاز حقيقى للبرلمان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع