"صحة الدقهلية"يؤكد أن نستهدف تطعيم مليون طفل بالحملة القومية ضد شلل الأطفال
"صحة الدقهلية"يؤكد أن نستهدف تطعيم مليون طفل بالحملة القومية ضد شلل الأطفال

"صحة الدقهلية"يؤكد أن نستهدف تطعيم مليون طفل بالحملة القومية ضد شلل الأطفال

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "صحة الدقهلية"يؤكد أن نستهدف تطعيم مليون طفل بالحملة القومية ضد شلل الأطفال .

صحيفة الوسط - أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، والمقررة من 11 حتى 14 فبراير الحالي في جميع أنحاء الجمهورية لاستمرار الحفاظ على خلو مصر من شلل الأطفال ورفع مناعة الأطفال والمجتمع ضد المرض، بتعليمات من الدكتور أحمد عمادالدين، وزير الصحة والسكان وتوجيهات الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية.

وذكر "مكي"، في بيان صادر الأن، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تستهدف مجموع 957 ألفًا و366 طفلًا في نطاق محافظة الدقهلية فقط.

ووجه وكيل الوزارة قيادات الصحة بالدقهلية، لعقد مجموع من الاجتماعات الموسعة فى جميع الإدارات الصحية للوقوف على الخطة الموضوعة للحملة لتحقق أهدافها.

وأرسلت مديرية الصحة، تعليمات الحملة الوزارية إلي الإدارات الصحية ومكاتب طب الأسرة، وذلك بتطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات للأطفال المصريين وغير المصريين مجانا باستخدام الطعم الفموي ويتم التطعيم في الريف بفرق متحركة من بيت إلي بيت، وبفرق ثابتة في الوحدات وبعض المواقع المميزة، أمام المدن فيتم التطعيم عن طريق فرق ثابتة في مكاتب الصحة وبفرق متحركة في الشوارع طبقا للخريطة وخط السير من عمارة إلى عمارة واستدعاء الأهالي لتطعيم أطفالهم.

برجاء اذا اعجبك خبر "صحة الدقهلية"يؤكد أن نستهدف تطعيم مليون طفل بالحملة القومية ضد شلل الأطفال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن