صور.. جامعة المنوفية تكرم الطلاب الفائزين بمسابقة إنتل "ISEF 2018"
صور.. جامعة المنوفية تكرم الطلاب الفائزين بمسابقة إنتل "ISEF 2018"

صور.. جامعة المنوفية تكرم الطلاب الفائزين بمسابقة إنتل "ISEF 2018"

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صور.. جامعة المنوفية تكرم الطلاب الفائزين بمسابقة إنتل "ISEF 2018" .

صحيفة الوسط - استضافت جامعة المنوفية، اليوم، حفل تكريم الطلاب الفائزين والمشاركين فى المسابقة الدولية انتل للعلوم والهندسة ISEF2018 تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبدالله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور مجدى يونس رئيس مجلس أمناء تعليم المنوفية، بحضور قيادات المحافظة ومديرية التربية والتعليم ولفيف كبير من أعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلبة.

أكد رئيس الجامعة، فى كلمته على أهمية العلم ورعاية العلماء وإعلاء القيم الأخلاقية التى تعد أساس تقدم المجتمعات والأمم ولابد من غرسها منذ الصغر فى براعم المستقبل حتى نجنى ثمار العلم ونرتقى بالمجتمع ككل ونخرج من إطار التعليم إلى إطار التعلم فى ظل توجهات الدولة لتطوير الجامعات وإنشاء الجامعات الذكية. مؤكدا أن العقول المصرية هى عقول متميزة على المستوى الدولى وسيظل التعليم الحكومى من أفضل أنواع التعليم برغم الصعوبات التى يواجهها وسنسعى للريادة فى السوق الاقليمى والدولى لأن الأمة المصرية أمة شابة وأبنائنا يحققون المراكز الأولى فى معظم المشاركات الدولية وسنستمر فى التقدم بتكاتف سواعد الأسرة والمجتمع مع وزارات التعليم الجامعى وما قبل الجامعى، مؤكدا أن مثل هذه المسابقات تساعد أبناءنا على الابتكار والقدرة على اكتساب المعلومة بنفسه وتنمية الذهن والإقبال على العلم والمعرفة والتفكير بطريقة مبتكرة.

وأعرب الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، عن سعادته بالمشاركة فى هذا التكريم وأشاد بفكرة المسابقة التى تمثل رحلة يكون الطالب هو محورها ويمر خلالها بالإجابة على أسئلة ابتكارية لتنتهى الرحلة بأفكار مبتكرة مترسخة بعقله، كما أكد على أهمية التعليم الفنى وأن مصر تمتلك منظومة تعليم جيدة أمامها طريق طويل من التحديات تبدأ من البيت والمجتمع.

ومن جانبه أشار قرمان، إلى أن تكريم الجامعة للبراعم اليافعة النافعة هو دليل على احتضان الجامعة لعلماء الغد وتقدير لقيمة العلم الذى به تتقدم الامم فلابد من تعليم أبناءنا أهمية التفكير والابتكار والسعى وراء المعلومات وتقصى الحقائق ولابد أن تتكاتف جميع المؤسسات من إعلام وتعليم واقتصاد فى دعم العلم والعلماء.

واضاف الدكتور مجدى يونس، أن مسابقة انتل للعلوم هى مسابقة دولية ترعاها شركة انتل العالمية على مستوى مدارس العالم ويتم تصعيد المشروعات الفائزة حتى تصل إلى تحكيم الولايات المتحدة الأمريكية فى 17 مجال من العلوم والطب والزراعة وتكنولوجيا الحاسب الالى والهندسة والميكانيكا والكيمياء والفيزياء والطاقة الشمسية وغيرها من المجالات العلمية يفوز على رأس كل مجال بالمركز الأول بجائزة قدرها 75الف دولار والمركز الثانى يحصل على 50 الف دولار هذا إلى جانب منح دراسية للمشاركين، وجدير بالذكر أن مصر شاركت ولأول مرة فى مسابقة 2005 ISEF ومحافظة المنوفية شاركت لأول مرة فى 2009 ISEF بمشروع واحد لنصل فى 2017 إلى 12 مشروع بعقول مصرية تنافس المشاريع العاليمة.

وتحدث الدكتور محمود عويضة رئيس لجنة التحكيم، أن المشروعات المقدمة متميزة وتنم عن عقول واعية وذكية ولن تتقدم مصر ألا بعقول أبنائها الواعدة مشيرا إلى أن محافظة المنوفية تشارك فى مسابقة ISEF2018 ب10 مشاريع متميزة ستنافس مشاريع محافظات الجمهورية ليتم تصعيدها إقليميا ثم عالميا.

وعلى هامش الحفل تم تكريم لفيف من أساتذة الجامعة والمشرفين القائمين على نجاح المسابقة هذا بالاضافة إلى تكريم جميع الطلاب المشاركين وعددهم 72 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 14-18 سنة بجوائز مالية واختتم الحفل بتكريم الفائزين بالمشروعات العشر وهم على الترتيب حنين الدالى، سما هدهود، فاطمة السيد، بسملة ابراهيم، إيناس عطية، أغادير كمال، نورا مطر، عبدالله شهاب، عبدالله عبدالهادى، دعاء أسامة، نورا أسامة خليل، سهيلة شعراوى، ليلى الشرقاوى، مرام ابوسليم، أحمد شوكة.

برجاء اذا اعجبك خبر صور.. جامعة المنوفية تكرم الطلاب الفائزين بمسابقة إنتل "ISEF 2018" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع