مصر وروسيا يناقشان الترتيبات النهائية لعودة الطيران
مصر وروسيا يناقشان الترتيبات النهائية لعودة الطيران

مصر وروسيا يناقشان الترتيبات النهائية لعودة الطيران

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر وروسيا يناقشان الترتيبات النهائية لعودة الطيران .

صحيفة الوسط - اجتمع رئيس الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوى "روس آفاتسيا" الكسندر نيرادكو مع السفير المصرى فى روسيا إيهاب نصر، اليوم السبت، لمناقشة الترتيبات النهائية لاستئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر.

 

وأوضحت الخدمة الصحفية لوكالة النقل الجوى الروسية فى بيان لها، أن الجانبين أعربا عن الارتياح للقرارات التى اتخذت على أعلى مستوى بشأن هذه المسألة، فضلا عن توقيع بروتوكول بين الحكومتين حول التعاون فى مجال أمن الطيران المدنى، التى سيتم بعدها الامتثال لبعض الشكليات لبدء الرحلات المنتظمة بين موسكو والقاهرة.

 

وناقش الجانبان أيضا خلال الاجتماع قضايا التنفيذ العملى للاتفاقات الثنائية المذكورة فى الاتفاقية، التى سوف تسهم فى تطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية بين روسيا ومصر، فضلا عن تعزيز التعاون فى مجال الطيران المدنى.

 

كان وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أعلن سابقا، أن الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة ستستأنف فى فبراير الجارى.

 

ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 4 يناير 2018 مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى السنتين، وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.

 

برجاء اذا اعجبك خبر مصر وروسيا يناقشان الترتيبات النهائية لعودة الطيران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع