عبد الغفار: الرئيس كلفنا بتأهيل الجامعات الجديدة من أجل «ذوي الإعاقة»
عبد الغفار: الرئيس كلفنا بتأهيل الجامعات الجديدة من أجل «ذوي الإعاقة»

عبد الغفار: الرئيس كلفنا بتأهيل الجامعات الجديدة من أجل «ذوي الإعاقة» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عبد الغفار: الرئيس كلفنا بتأهيل الجامعات الجديدة من أجل «ذوي الإعاقة» .

صحيفة الوسط - ذكر وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، إن الأشخاص ذوي الإعاقة يمتلكون قدرات كبيرة تفوق الأصحاء، من واقع أبحاث حقيقية بالجامعات المصرية، مضيفا خلال احتفال لجنة التضامن الاجتماعي الأن السبت، بإصدار قانون الأشخاص ذوي الإعاقة أن دمج ذوي الإعاقة في المجتمع الجامعي مسئولية الوزارة، مشيرا إلى تكليفات رئاسية خاصة في هذا الصدد.

وأشار أن الرئيس السيسي، أعطى تكليفات واضحة بتأهيل الجامعات الجديدة وفق متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة، مع إعادة تأهيل المباني القديمة بالجامعات وفقا لمتطلباتهم، مضيفا أن الوزارة ملتزمة بمواد القانون الخاصة بحق ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي، لدمجهم الفعال والعمل على إعداد كوادر جامعية من شأنها القدرة على التعامل معهم وتسهيل التحاقهم بالجامعات القريبة من محل سكنهم دون التقيد بأية شروط.

ولفت عبد الغفار إلى أنه تم إصدار قرار بإعفاء الطلبة ذوي الإعاقة من رسوم الدراسات العليا، وتعيين المتفوقين منهم. 

برجاء اذا اعجبك خبر عبد الغفار: الرئيس كلفنا بتأهيل الجامعات الجديدة من أجل «ذوي الإعاقة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري