وزير شؤون النواب: نأمل في ظهور ملحوظ لذوي الإعاقة بالانتخابات المقبلة
وزير شؤون النواب: نأمل في ظهور ملحوظ لذوي الإعاقة بالانتخابات المقبلة

وزير شؤون النواب: نأمل في ظهور ملحوظ لذوي الإعاقة بالانتخابات المقبلة حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير شؤون النواب: نأمل في ظهور ملحوظ لذوي الإعاقة بالانتخابات المقبلة .

صحيفة الوسط - ذكر المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إن لجنة التضامن الاجتماعي، ومجلس النواب، تعاونوا مع الحكومة لإصدور قانون الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف مروان، خلال حفل تجمعي لجنة التضامن بمجلس النواب، الأن السبت، بقاعة الشورى (سابقا)، أن المادة 81 من صحيفة الوسط أثبتت كفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة كاملة في كل المجالات، كما أثبتت ضرورة دمجهم في المجتمع إعمالا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

وأشار أن القيادة السياسية تهتم بالأشخاص ذوي الإعاقة اهتماما كبيرا من منطلق الرعاية لكل أبناء صحيفة الوسط، مضيفا أنه من هنا كان قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار 2018 عاما للأشخاص ذوي الإعاقة والأقزام، ومن حسن الطالع أن يواكب هذا العام إقرار القانون.

ووفق مروان، فإن القانون يشمل 8 أبواب، تتضمن الحقوق التي تتعهد الدولة بحمايتها وتهيئة الظروف المناسبة لمعيشة ذوي الإعاقة، والحقوق الصحية لهم، وحقهم في التعليم وتوفير وإتاحة التعليم لهم في جميع مراحله، على ألا تقل نسبتهم عن 5 في المائة من المقبولين في المؤسسات التعليمية.

وأشار إلى أن القانون ينص على الإعداد المهني والتدريب والحق في الشغل ووضع نسبة 5 في المائة على الأقل لكل جهة عمل تستخدم 20 عاملا أو أضخم، مع تخصيص 5 في المائة من المساكن التي تقيمها الدولة لهم، مع كفالة الحقوق السياسية والنقابية للأشخاص ذوي الإعاقة والأقزام والانضمام للمنظمات النقابية الخاصة بهم.

وذكر مروان، إن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون أول الاستحقاقات الانتخابية بعد إقرار القانون، مضيفا أنه «نأمل أن يكون هناك ظهور ملحوظ لذوي الإعاقة»، وأشار أن القانون ألزم الوزارات المعنية بالثقافة والترفيه والرياضة باكتشاف الموهوبين منهم، كما أثبت باب العقوبات في القانون عدم التجاوز في حقوقهم وصيانتها.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير شؤون النواب: نأمل في ظهور ملحوظ لذوي الإعاقة بالانتخابات المقبلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري