جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي للإبداع وريادة الأعمال
جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي للإبداع وريادة الأعمال

جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي للإبداع وريادة الأعمال

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي للإبداع وريادة الأعمال .

صحيفة الوسط - اختتم مركز الخدمات الإلكترونية بجامعة سوهاج بالتعاون، مع مركز الإبداع التكنولوجي بوزارة الاتصالات البرنامج التدريبي "Innovegypt" والذي أنطلق في 27 يناير السابق، أعلن بذلك الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة.

وذكر عزيز، إن تلك البرامج الذي يعمل على تنظيمها المركز التكنولوجى للابتكار وريادة الأعمال TIEC التابع لوزارة الاتصالات، يتلقي فجأة طلبة الجامعات ويعمل على تدريبهم وتجهيزهم بالمهارات اللازمة لتحويل أفكارهم وإبداعاتهم إلى شركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأشار الدكتور محمود أبو العز، مدير مركز الخدمات الإلكترونية بالجامعة، أن البرنامج تم تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء ضم الجزء الأول منها جانب الابتكار حيث يتم تمرين الحضور على الطرق الفعالة للابتكار والبحث عن المشكلات وتوفير الحلول.

وضم الجزء الثانى منها جانب توليد الأفكار وتم خلاله تقسيم الحضور إلى فرق عملت كل فرقة منها على الوصول لفكرة تم تحويلها إلى شركة فيما بعد، أما الجزء الثالث من البرنامج فهو بمثابة مدخل إلى ريادة الأعمال والخطوة المبدئية فى إنشاء الشركة.

ومن الجدير بالذكر انه سيتم تسليم الطلاب شهادتين فى الحفل السنوى الذى تتم إقامته فى القرية الذكية، كان قد تقدم للتدريب 1000 طالب حيث تم اختيار 80 طالبا فقط.

برجاء اذا اعجبك خبر جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي للإبداع وريادة الأعمال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد