الزواج والطلاق أضخم الموضوعات طلبًا للفتوى بجناح الأزهر فى معرض الكتاب
الزواج والطلاق أضخم الموضوعات طلبًا للفتوى بجناح الأزهر فى معرض الكتاب

الزواج والطلاق أضخم الموضوعات طلبًا للفتوى بجناح الأزهر فى معرض الكتاب حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الزواج والطلاق أضخم الموضوعات طلبًا للفتوى بجناح الأزهر فى معرض الكتاب .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

يشهد الركن المخصص للفتوى فى جناح الأزهر الشريف بمعرض مصر الدولى للكتاب توافدًا كبيرًا من قبل رواد الجناح؛ من الشباب والنساء على السواء؛ رغبة منهم فى معرفة الإجابة عن تساؤلاتهم، المتعلقة بأمور دينهم ودنياهم.

 

وأثبت الشيخ ثروت سرحان، أمين فتوى بمركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، إن الركن يشهد إقبالًا كبيرا من قبل رواد الجناح يصل إلى أضخم من 250 مستفتيا في الأن وقد يسأل المستفتي أضخم من فتوى في الأمور التي تشغل باله، مشيرا إلى أن الركن وفر مجموعًا من المفتين رجالًا ونساءً على مدار الأن، لافتا إلى أن هناك حالة من الرضا الشديد بالركن وبما يقدمه من خدمات لرواد الجناح.

 

وأشار الشيخ ثروت سرحان إلى أن ركن الفتوى وزع ألفي كتيب تعريفي بالخدمات التي يقدمها الأزهر الشريف في مجال الفتوي عامة، وركن الفتوى بالجناح بخاصة، موضحا أن أضخم الأسئلة التى تعرض يوميا على المفتين هى فى  أمور الزواج والطلاق، ثم الميراث، ثم الطهارة والصلاة.

 

ولفت في الوقت ذاته إلى أن هناك عددا ليس بالقليل يسأل عن الفكر الإلحادى وكيفية تحصين نفسه أو أبنائه منه، مشيرًا أن الركن لا يألوا جهدا في الرد على أسئلة الرواد بما يتوافق مع وسطية الإسلام ومنهج الأزهر المستنير.

 

وتأتي فعالية الأزهر الشريف – للعام الثانى على التوالى - بجناحٍ خاصٍّ به فى معرض مصر الدولى للكتاب؛ بهدف التواصل مع جميع فئات المجتمع، وإرساء قيَم المواطَنة والسلام المجتمعى، ومحاربة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم، والتعريف بقضية القدس ونصرتها. 

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الزواج والطلاق أضخم الموضوعات طلبًا للفتوى بجناح الأزهر فى معرض الكتاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع