محافظ مصر يشهد تجمعات ”خليك زي آدم” بمدينة نصر
محافظ مصر يشهد تجمعات ”خليك زي آدم” بمدينة نصر

محافظ مصر يشهد تجمعات ”خليك زي آدم” بمدينة نصر حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ مصر يشهد تجمعات ”خليك زي آدم” بمدينة نصر .

صحيفة الوسط - قام المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ مصر بحضور حفل تجمعي بمجمع الملك فهد بمدينة نصر في إطار تجمعات مبادرة خليك زي آدم وماترميش حاجة علي الأرض التي أطلقتها محافظة مصر، وتستمر في جميع الأحياء ومراكز الشباب والنوادي بهدف توعية المواطنين بعدم القاء أي مخلفات بالشوارع.

وتضمنت الحفل الذي نظمه رئاسة حي غرب مدينة نصر تحت اشراف العميد أحمد محمد أنور رئيس الحي بالتعوان مع المنطقة التعليمية بالحي وجامعة الأزهر فقرات فنية وأشعار للأطفال تحث علي تحسين السلوكيات وأهمية النظافة والماثل زي أدم كقدوة لجميع الأعمار كما استعرض المحافظ خلالها عرض لأنشطة طلاب المدارس لتدوير المخلفات وتحويلها إلي لوحات فنية ومعمارية ، كما قام بزراعة شجرة إهداء من جامعة الأزهر والتي تعمل علي مبادرة أهمية زراعة الشجر بالأماكن المناسبة والشوارع.

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تتوسع حاليا بأحياء مصر المختلفة من خلال مراكز الشباب والمدارس والتي سوف تنتظم في الدراسة بعد انتهاء إجازة منتصف العام من الغد والتي شهدت أعمال الصيانة البسيطة خلال الإجازة من إصلاح دورات المياه والفصول والديسكات والزجاج وأعمال السباكة وإعادة طلاء الأسوار وخلافه ، مشيرا إلي أن مصر بها أضخم من 2 مليون طالب وطالبة وهو مايمثل 1/5 سكان مصر وبزيادة الوعي لديهم بأهمية النظافة مما سيكون له دور ايجابي علي نظافة شوارع العاصمة .

وأشار المحافظ أنه في إطار مبادرة خليك زي آدم سيتم أستعراض مسابقة للاطفال والشباب من 3 سنوات الي 15 سنوات خلال أيام من خلال الموقع الكتروني للمحافظة أو صفحة المبادرة علي الفيس بوك في فن الكاريوكي علي اغنية خليك زي ادم وسوف تكون مصحوبة باللحن المميز للأغنية وكذلك الكلمات علي أن يقوم المشارك بتسجيل صوتي بصوته وإرسالها مرفقا بها صورة شهادة الميلاد أو صورة كارنيه المدرسة علي منح جوائز للمتسابقين بقيمة 3000 جنيه للفائز الأول و2000 جنيه للفائز الثاني و1000 جنيه للفائز الثالث وجوائز عينية من الرابع إلي العاشر وسيتم التحكيم لأختيار افضل المتسابقين من خلال لجنة متخصصة مشكلة بمعرفة المحافظة .

شهد الاحتفال اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والعميد أحمد محمد أنور رئيس حي غرب مدينة نصر ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم وممثلا جامعة الأزهر وعدد من قيادات المحافظة والمديرية والحي.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ مصر يشهد تجمعات ”خليك زي آدم” بمدينة نصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي