معاون وزير التعليم تكشف للبرلمان الجهود المبذولة لخدمة ذوي الإعاقة
معاون وزير التعليم تكشف للبرلمان الجهود المبذولة لخدمة ذوي الإعاقة

معاون وزير التعليم تكشف للبرلمان الجهود المبذولة لخدمة ذوي الإعاقة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر معاون وزير التعليم تكشف للبرلمان الجهود المبذولة لخدمة ذوي الإعاقة .

صحيفة الوسط - حضرت الأن السبت الدكتورة انجي مشهور معاون وزير التربية والتعليم لشئون ذوي الاحتياجات الخاصة، وهالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة، جلسة لجنة التضامن بمجلس الشعب نيابةً عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للتحدث عن خطط الوزارات المختلفة، لتطبيق مواد قانون ذوي الاعاقة والاقزام.

وخلال الجلسة أثبتت الدكتورة انجي مشهور مستشار وزير التعليم، في كلمتها أن وزارة التربية والتعليم، شاركت في جلسات حديث القانون، مشيرةً إلى أن الوزارة بدأت بنفسها، عندما أصدرت شركة من التشريعات، مثل القرار 291 الخاص بتعديل لائحة مدارس وفصول التربية الخاصة، وكذلك القرار 252 الخاص بدمج الطلاب ذوي الاعاقة بالمدارس، إلى جانب نُشُور مكتب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بالوزارة لتذليل كافة العقبات لاولياء الأمور .

كما أشارت "مشهور" إلى أن الوزارة للمـرة الأولي تولي فئة مزدوجي ومتعددي الاعاقة الاهتمام ، مؤكدةً أنه تم انشاء فصول خاصة بهم ، وأضافت قائلة أن الوزارة قامت بعقد العديد من البروتوكولات مع جهات متعددة ومنها الاتحاد الأوروبي واليونسيف والجامعات المصرية، وكنيسة ببا والفشن.

برجاء اذا اعجبك خبر معاون وزير التعليم تكشف للبرلمان الجهود المبذولة لخدمة ذوي الإعاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد