ماذا قال وزير خارجية الدوحة لمندوبي موسكو والصين لدى الامم المتحدة؟
ماذا قال وزير خارجية الدوحة لمندوبي موسكو والصين لدى الامم المتحدة؟

ماذا قال وزير خارجية الدوحة لمندوبي موسكو والصين لدى الامم المتحدة؟ حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماذا قال وزير خارجية الدوحة لمندوبي موسكو والصين لدى الامم المتحدة؟ .

صحيفة الوسط - العالم - قطر

ووفقاً للصفحة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية، وصف الوزير آل ثاني هذه الإجراءات بـ "غير القانونية"، مؤكداً "تبعاتها الخطيرة على الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وأثرها على حقوق الإنسان".

​وجرى خلال الاجتماع استعراض مجموع من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر بخصوص التطورات على الساحة الإقليمية والدولية.

ولاحقاً، بحث وزير الخارجية القطري، مع الأمين العام للمنظمة الأممية أنطونيو غوتيريش، بحسب صحيفة صحيفة "العرب" القطرية، سبل تعزيز الترابط المشترك المشترك بين دولة قطر ومنظمة الأمم المتحدة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى حديث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

واطلع وزير الخارجية القطري الأمين العام للأمم المتحدة على كافة الاجراءات "غير القانونية"، التي تم اتخاذها ضد دولة قطر وتبعاتها الخطيرة على الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وأثرها على حقوق الإنسان.

كما استعرض رسائل دولة قطر، التي "نبّهت" مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة إلى "خروقات" مجال دولة قطر الجوي، من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد كانت أربع دول عربية، هي، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطعت علاقاتها مع قطر في 5 حزيران/ يونيو السابق، بدعوى دعم وتمويل الإرهاب والتقرب من إيران؛ وفرضت عليها عقوبات اقتصادية وتجارية وغيرها.

وكشرط لعودة العلاقات، طلبت هذه الدول من سلطات الدوحة تنفيذ 13 مطلباً، بينها تخفيض العلاقة مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في البلاد وكذلك قناة "صحيفة الوسط" الفضائية، واعتقال وتسليم مطلوبين وغيرها من المطالب، التي ربطت بآلية مراقبة لتصرفات الدوحة، طويلة الأمد.

وردت الدوحة، عبر الوسيط الكويتي، برفض ما أسمتها "ادعاءات" الدول الأربع؛ واعتبرت الشروط الخليجية — المصرية تدخلاً في سيادتها الوطنية، وطالبت بالجلوس إلى طاولة الحوار، لحل الأمور العالقة. 

المصدر: سبوتنيك

103-10

برجاء اذا اعجبك خبر ماذا قال وزير خارجية الدوحة لمندوبي موسكو والصين لدى الامم المتحدة؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم