فيديو.. وزير الآثار: تتويج منطقة الأهرامات بعد التطوير قبل منتصف 2018
فيديو.. وزير الآثار: تتويج منطقة الأهرامات بعد التطوير قبل منتصف 2018

فيديو.. وزير الآثار: تتويج منطقة الأهرامات بعد التطوير قبل منتصف 2018 حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. وزير الآثار: تتويج منطقة الأهرامات بعد التطوير قبل منتصف 2018 .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إنه سيتم تتويج مشروع تطوير منطقة الأهرامات قبل منتصف عام 2018، مضيفًا أن تطوير المنطقة سيحدث بها نقلة هامة للغاية.

وأضاف «العناني»، في تصريحات لفضائية «أون لايف»، السبت، أنه سيتم تنظيم المنطقة بحيث يكون الدخول من طريق الفيوم بدلًا من مينا هاوس، بالإضافة إلى نقل الجمال والأحصنة إلى مكان محدد لهم، ويذهب إليهم من يريد، فضلَا عن تخصيص مكان للتصوير والباعة حتى لا يكون بهذا القرب من الهرم.

وعن الكشف الأثري الذي تم الإعلان عنه الأن في منطقة الهرم، ذكر إنه يعود لسيدة تسمى «حتبت»، ويعود عمرها لـ4400 عام، وتحتوي على رسومات ومناظر نادرة، موضحًا أن الشغل فيها أنطلق في أكتوبر السابق عن طريق بعثة آثار مصرية.

وأشار أن هذا الكشف لن يكون الأخير، وستستمر الوزارة في عملها بالكشف عن الآثار لتغيير الصورة الذهنية عن مصر، مؤكدًا أن هناك أظهر حـديث سيتم الإعلان عنه خلال عدة أسابيع.

وأشارإلى تتويج المرحلة الأولى من المتحف المصري الكبير خلال عام، على أن تكون مساحتها ضعف مساحة المتحف المصري بالتحرير، منوهًا بأن دور متحف التحرير لن ينتهي بوجود المتحف المصري الكبير، حيث تستقبل الوزارة غدًا مديري أكبر 5 متاحف في أوروبا لتطوير متحف التحرير وتحديد القطع التي ستوضع به.

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. وزير الآثار: تتويج منطقة الأهرامات بعد التطوير قبل منتصف 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق