ماذا قالت الصحف العمانية عن حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي لمسقط؟
ماذا قالت الصحف العمانية عن حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي لمسقط؟

ماذا قالت الصحف العمانية عن حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي لمسقط؟

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماذا قالت الصحف العمانية عن حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي لمسقط؟ .

صحيفة الوسط - يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الغد، في حضور رسمية إلى سلطنة عمان، وهي المرة الأولى له منذ مجيئه على رأس السلطة في مصر، ويلتقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد، وعددا من المسئولين خلال زيارته، حيث سيعقد السيسي والسلطان قابوس جلسة مباحثات لتناول سبل تعزيز الترابط المشترك الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وكذلك الملفات التي تتقدم اهتمامهما على المستوي المحلي والدولي.

وتصدرت حضور الرئيس السيسي الصحف العمانية، حيث نشرت صحيفة "صحيفة الوسط" خبر بعنوان "الرئيس المصري ينطلق حضور للسلطنة صباح الغد"، والذي تتضمن أنه "امتدادا للعلاقات الأخوية الراسخة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية الشقيقة وتلبية لدعوة كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، سيقوم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بزيارة دولة للسلطنة تستـغرق ثلاثة أيام ابتداءً من غد الأحد 4 فبراير 2018م ؛ حيث ستجرى لفخامته مراسم استقبال رسمية".

وتابعت أنه "تأتي هذه الزيارة تعزيزًا لمسيرة الترابط المشترك المثمر بين السلطنة وجمهورية مصر العربية الشقيقة وحرصًا من قيادتي البلدين على دعم المصالح المشتركة بين الجانبين في مختلف المجالات، ويرافق فخامة الرئيس المصري خلال زيارته للسلطنة مجموع من كبار المسؤولين بجمهورية مصر العربية".

وهو الخبر نفسه الذي نشرته صحيفتي "عمان" و"الرؤية"، فيما أبرزت صحيفة "الشبيبة" العمانية عدة معلومـات، أبرزها أن هاشتاج "عمان ترحب بمصر الكنانة" تصدر صحيفة التواصل الاجتماعي "تويتر" في السلطنة، تزامنا مع حضور السيسي، حيث عبر المغردون عن عمق العلاقات بين الدولتين، وضم عدة صور تجمع قادة مصر وعمان عبر عدة أعوام.

كما نشرت "الشبيبة" تقريرا يبرز اهتمام الصحف والمواقع المصرية بزيارة الرئيس لعمان، بالإضافة إلى تقرير آخر بعنوان "مواقف لجلالة السلطان لا يزال المصريون يذكرونها"، أبرزهم رفض السلطنة للمقاطعة العربية لمصر في أعقاب اتفاقية كامب ديفيد، وخطابه باحتفالات السلطنة في العيد القومي الرابع عشر المجيد، نوفمبر 1984، الذي أشاد فيه بالدور المصري بقضايا العرب، قائلا: "لقد ثبت عبر مراحل التاريخ المعاصر أن مصر كانت عنصرا الأساس في بناء الكيان والصف العربي، وهي لم تتوان يوما في التضحية من أجله والدفاع عن قضايا العرب والإسلام، وإنها لجديرة بكل تقدير".

برجاء اذا اعجبك خبر ماذا قالت الصحف العمانية عن حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي لمسقط؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن