تسليم "25 كرسي متحرك» لذوى الإعاقة وقوافل تموينية وصحية ضمن أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي.. فيديو وصور
تسليم "25 كرسي متحرك» لذوى الإعاقة وقوافل تموينية وصحية ضمن أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي.. فيديو وصور

تسليم "25 كرسي متحرك» لذوى الإعاقة وقوافل تموينية وصحية ضمن أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي.. فيديو وصور

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تسليم "25 كرسي متحرك» لذوى الإعاقة وقوافل تموينية وصحية ضمن أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي.. فيديو وصور .

صحيفة الوسط - شهد عصام البديوى محافظ المنيا تسليم 25 كرسي متحرك مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي لذوى الإعاقة من أبناء 4 قرى هي "جزيرة شارونة ـ شارونة ـ الناصرية ـ طهنا الجبل"، وذلك ضمن تجمعات المرحلة رقم ثلاث من أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي.

وذكر المحافظ إن الهدف الرئيسي من أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي هو أن يشعر المواطن أن الدولة قريبة منه وأنه لايزال محط اهتمام القيادات وأجهزة الدولة التنفيذية فضلًا عن خلق نوع من التعايش والانسجام بين المواطنين من خلال الفعاليات الثقافية والفنية المقدمة من وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية للعمل على خلق نوع من التواصل بين أبناء القرية الواحدة، ونبذ العنف والتشدد في الآراء والأفكار وخلق مجتمع متجانس إضافة إلى تحقيق تنمية حقيقية بتلك القرى.

وعلى هامش الفعاليات التقى المحافظ بعدد من اهالى القرى حيث بحث معهم مجموعًا من المشكلات والعمل على إيجاد آليات لحلها وتلافيها في اقرب وقت، موجهًا رؤساء المدن في القرى بالعمل على التواصل مع المواطنين وحل كافة المشكلات ومتابعة الخدمات العامة والمشاريع التي تمس حياة المواطنين اليومية. 

من ناحيته، ذكر محمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، إن المديرية سددت المصروفات المدرسية لـ 526 تلميذًا بالمرحلة الابتدائية والإعدادية من غير القادرين من أبناء القرى الأربعة المنفذ بها تجمعات المرحلة رقم ثلاث من أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي وذلك بمبلغ يصل إلى 54 ألفاً و895 جنيهًا. 

وتواصل مديرية تموين المنيا جهودها في تلك الفعاليات من خلال الدفع بسيارات السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من أهالي القرى لتخفيف العبء عن كاهلهم في ظل زيادة الأسعار واحتكار التجار للأسواق.

كما تواصل مديرية الصحة تنظيم القوافل طبية والعلاجية بالقرى الأربعة المستهدفة خلال المرحلة رقم ثلاث لتقديم خدمة طبية وعلاجية بالمجان لاهالى القرى.

وتضم العروض الفنية المقدمة بالأربع قرى السيرك القومي والاراجوز وخيال الظل وفرقة المنيا للموسيقى العربية ومسرحية "خالتي صفية والدير".

برجاء اذا اعجبك خبر تسليم "25 كرسي متحرك» لذوى الإعاقة وقوافل تموينية وصحية ضمن أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي.. فيديو وصور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد