وزير التعليم العالي يتشاور تطوير الشغل بـ«الوطنية المصرية لليونسكو»
وزير التعليم العالي يتشاور تطوير الشغل بـ«الوطنية المصرية لليونسكو»

وزير التعليم العالي يتشاور تطوير الشغل بـ«الوطنية المصرية لليونسكو»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير التعليم العالي يتشاور تطوير الشغل بـ«الوطنية المصرية لليونسكو» .

صحيفة الوسط - عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اجتماعا مع مسؤولى الشغل باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بحضور زينب الوكيل، الأمين العام المساعد ومدير عام اللجنة، ومديرى الإدارات التابعة لها؛ بهدف بحث جهود تطوير الشغل داخل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

واطلع الوزير، خلال الاجتماع، على الهيكل الإدارى للجنه وتقسيماتها الإدارية وطبيعة عمل كل حكومة منهم، كما استعرض حجم الشغل الذى تقوم به اللجنة فى إطار دورها كحلقة وصل بين المنظمات الدولية الثلاث (اليونسكو، الألسكو، الإسسكو) والجهات الإدارية المعنية داخل الدولة، وكذلك جهود تطوير الشغل الإدارى الداخلى باللجنة واللجان النوعية التابعة لها والمهام التى تقوم بها، وضم شخصيات ذات كفاءة فى مجالات عمل كل لجنة.

كما بحث "عبد الغفار"، مع الحضور المعوقات التى تتلقي عمل اللجنة الوطنية وكيفية تذليلها، ووجه الوزير بتفعيل دور الملحق الثقافى المصرى بباريس ليتولى التنسيق بين المنظمة العامة لليونسكو بالخارج وبين اللجنة الوطنية فى مصر.

أثبت الوزير البدء الفورى فى المشروعات الخمسة التى تقوم بها اللجنة حاليا بعد حصولها على موافقة ودعم منظمة اليونسكو بمبلغ 110 آلاف جنيه والمتمثلة فى (مشروع "تعزيز العلوم وتكنولوجيا المعلومات في حماية البيئة ودعم واستغلال الطاقة لتحقيق رؤية التنمية المستدامة"، ومشروع "التعليم من أجل السلام ـ بناء الشباب للمستقبل"، ومشروع "تعزيز الترابط المشترك الإقليمي على تفعيل اتفاقية التراث الثقافي من المنطقة العربية"، ومشروع "التنوع الثقافي والصناعات الإبداعية ودورها في مواجهة تحديات التنمية المستدامة"، ومشروع "تمكين الفتيات والفتيات المهمشات وذوي الاحتياجات الخاصة من الانتفاع الشامل بالمعلومات والمعرفة""، وشدد الوزير على المتابعة المستمرة لكافة مراحل تنفيذ المشروعات.

كما أشاد الوزير بالدور الذى قامت به اللجنه عبر تاريخها من خلال المشروعات القومية التى شاركت بها لخدمة مجالات الثقافة والتراث والآثار والتربية والعلوم فى مصر ومنها مشروع إنقاذ آثار النوبة ومعبد أبو سمبل، طريق الحرير بالتعاون مع بكين، مشروع متحف الحضارة الإسلامية، مطالبا بالاستمرار على نفس النهج، والمبادرة بطرح المزيد من المشروعات القومية لخدمة صحيفة الوسط.

جدير بالذكر أن مصر من أوائل الدول العربية التى صادقت على الميثاق التأسيسى لليونسكو، واحتفلت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو فى يناير الماضى بمرو 70 عاما على إنشاء المكتب الاقليمى لليونسكو بمصر وافتتاح المقر الجديد، وتختص اللجنة بتوطيد العلاقات بين مصر والمنظمة الدولية فى مجالات الآثار والثقافة والعلوم والتربية والبيئة والاتصال.

حضر الاجتماع باسمة كمال، المشرف على حكومة الثقافة، سمية عبد السلام، المشرف على حكومة التربية، فتحية عبد المنعم، المشرف على حكومة شئون المنظمات الدولية، خالد دياب، اخصائى أول بإدارة الثقافة.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التعليم العالي يتشاور تطوير الشغل بـ«الوطنية المصرية لليونسكو» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد