رئيس القطاع الديني بالأوقاف: يكفى لجنة التضامن فخراً إصدار قانون ذوي الإعاقة
رئيس القطاع الديني بالأوقاف: يكفى لجنة التضامن فخراً إصدار قانون ذوي الإعاقة

رئيس القطاع الديني بالأوقاف: يكفى لجنة التضامن فخراً إصدار قانون ذوي الإعاقة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس القطاع الديني بالأوقاف: يكفى لجنة التضامن فخراً إصدار قانون ذوي الإعاقة .

صحيفة الوسط - ذكر جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والأقزام الذى صدر مؤخرًا من مجلس النواب يكفى لجنة التضامن فخرًا لو لم تصدر قوانين غيره.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، الأن السبت، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس اللجنة وحضور ممثلين من ذوى الإعاقة، ومن الحكومة ووزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، ووزير التعليم العالى، خالد عبد الغفار، وعدد من ممثلى الوزارات المعنية بالقانون أيضا.

وأضاف طايع، أن وزارة الاوقاف منذ قرابة ثلاثة أشهر وضعت طريقة لتنفيذ ما جاء فى القانون ومتعلق بشأنها سواء بتيسير دور العبادة لذوى الإعاقة، متابعا: نتمنى ان يصبح القانون سلوك على أرض الواقع وليس فى صورة مواد ونتمنى أن تصبح ثقافة شعوب وليس قانونا مُلزما.

وحذر رئيس القطاع الدينى بمجلس النواب، من استغلال البعض وترجمة خطب الجمعة لذوى الإعاقة بشكل غير منضبط مما يفرغها من مضمونها ولهذا سيتم التعامل مع هذا الامر توفير مترجمين لذوى الإعاقة حتى لا يستغلها ضعاف النفوس فى تصدير صورة مغلوطة، كما سيتم تخصيص خطبة فى العام او حسب الاتفاق بخصوص الترابط المشترك مع أصحاب الإعاقة.

وأثبت طايع، أن هناك أشخاصاً من ذوى الإعاقة كان لهم باع كبير فى كافة المجالات منهم طة حسين، وعمار الشريعى وبعض الفنانين والفنانات ممن كان لهم بصمة واضحة فى المجتمع المصرى وحفروا اسمهم عبر صفحات التاريخ والمعاق الحقيقى هو من يعيق تقدم بلاده ويعيق تقدم مجتمعه.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس القطاع الديني بالأوقاف: يكفى لجنة التضامن فخراً إصدار قانون ذوي الإعاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد