برلماني يلح الزراعة بمنح جمعية منتجي البطاطس حصة للاستيراد
برلماني يلح الزراعة بمنح جمعية منتجي البطاطس حصة للاستيراد

برلماني يلح الزراعة بمنح جمعية منتجي البطاطس حصة للاستيراد

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلماني يلح الزراعة بمنح جمعية منتجي البطاطس حصة للاستيراد .

صحيفة الوسط - ذكر النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن مشكلة البطاطس تكمن فى إحتكار بعض المستوردين للسوق، الأمر الذى يجب أن تُسأل عنه وزارة الزراعة، لافتا إلى أن بعض التجار يستوردون البطاطس بأسعار مخفضة ثم يعيدون بيعها بأسعار كبيرة وباهظة.

وتابع تمراز فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن دور جمعية منتجي البطاطس يكمن فى سد العجز وخفض الأسعار الباهظة، فضلا عن خدمة المزارعين فى استخراج بطاقات استيرادية، لافتا إلى أن مشكلة البطاطس تتجلى في أنها عرض وطلب الأمر الذى يعرض الفلاح للحبس جراء وجود مديونيات عليه بسبب التقاوي والمبيدات.

وطالب النائب بضرورة إعطاء جمعية منتجى البطاطس حصة للاستيراد، فضلا عن دعم المحصول وتوفير مستلزمات الزراعة، والتواصل مع الفلاحين قبل حصد المنتج بوقت كافى، حتى يتسنى للمزارع معرفة مصير مايزرعه ويحصده، مشيرا إلى أن:" يجب ان يكون الفلاح على دراية بما يزرعه ويحصده مثلما يحدث فى العالم، و لأنه يقوم بالزراعة وفى النهاية مش عارف يودي المحصول فين".

برجاء اذا اعجبك خبر برلماني يلح الزراعة بمنح جمعية منتجي البطاطس حصة للاستيراد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد