وسيم الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي: بكين شاهدة على امتداد الحضارة المصرية منذ 5600 عام
وسيم الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي: بكين شاهدة على امتداد الحضارة المصرية منذ 5600 عام

وسيم الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي: بكين شاهدة على امتداد الحضارة المصرية منذ 5600 عام

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وسيم الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي: بكين شاهدة على امتداد الحضارة المصرية منذ 5600 عام .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور وسيم السيسي الباحث في علم المصريات، إن الحضارة المصرية القديمة كانت منتشرة فى جميع أرجاء العالم، وأن القدماء المصريين قاموا بإقامة حضارات فى مختلف بقاع الأرض، والدليل على ذلك فى عام 1996 توصل العالم الصينى sun weidong أستاذ الـ geo- chemistry إلى أن مهاجرين من مصر هم الذين أسسوا الحضارة الصينية القديمة، وتم رفض نشر هذا البحث، وبعد ذلك خرج إلى النور، وبذلك يكون شهد شاهد من أهلها.

وأضاف السيسي في تصريح خاص لـ"صدى البلد" ان الحضارة المصرية ليست 3200 عام كما ذكر المتحف البريطانى وإنما الحضارة فى الحقيقة تقدر بـ 5600 عام وهناك أدلة كثيرة عن ذلك من بينها التجارب على المومياوات التى أثبتت أن الحضارة الفرعونية أقدم بكثير عن طريق كربون 14 الذي يحدد العمر الحقيقي.

وأشار السيسي، أنه منذ بضع سنوات زاره لورد إنجليزى مع زوجته وكان اسمه أوزيريس واخبره أنه من أيرلندا وأن قدماء المصريين وصلوا أيرلندا وتركوا آثارًا كثيرة هناك والدليل على ذلك "فبرينا" المصرية التى علمت السويسريين تضميد الجروح والنظافة كما نذكر اكتشاف المصريين رأس الرجاء الصالح "رحلة الشمس التي كانت تشرق من يسار البحارة" فأصبحت تشرق من على يمينهم ولم يصدق هيرودوت هذه القصة وهى حقيقية.

وأشار السيسي إلى رحلة الشاب النرويجي "ثور هيدرزال" فى مركب من البردي من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية الجنوبية لإثبات أن المصريين وصلوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعند وصوله سأله أحد الشباب هل عبرت الأطلنطى فى هذا الشئ فرد قائلا " هذا الشيء يثبت أن مصر القديمة كان لديها مهندسون عباقرة" .

برجاء اذا اعجبك خبر وسيم الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي: بكين شاهدة على امتداد الحضارة المصرية منذ 5600 عام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد