محافظ الإسماعيلية يستعرض موقف تقنين واضعي اليد على أراضي الدولة
محافظ الإسماعيلية يستعرض موقف تقنين واضعي اليد على أراضي الدولة

محافظ الإسماعيلية يستعرض موقف تقنين واضعي اليد على أراضي الدولة

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ الإسماعيلية يستعرض موقف تقنين واضعي اليد على أراضي الدولة .

صحيفة الوسط - اجتمع اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، بحضور محمد عبدالسلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبدالله الزغبي السكرتير المساعد، ومديري إدارات حساب استصلاح الأراضي والأملاك والشؤون القانونية.

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لخطة عمل اللجان، المشكلة لمباشرة الإجراءات التنفيذية، للتعامل مع ملف تقنين أوضاع واضعي اليد وآليات التعامل مع الطلبات المقدمة للتقنين، ومتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات خلال تلك الفترة.

وخلال الاجتماع، أعلن محافظ الإسماعيلية، أنّه تلقى عددا كبيرا من طلبات التقنين لواضعي اليد على الأراضي، بلغت 323 طلبا بإجمالي مساحة 13468 فدانا، وتم فحص الطلبات بمساحة إجمالية بلغت 8451 فدانا، وأُجريت المعاينات اللازمة، وبدء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطبيق التشريعات والقوانين المنظمة للتعامل مع التقنين، وفقا لاشتراطات القانون 144 لسنة 2017، ولائحته التنفيذية، والدليل الاسترشادي، وبدء اتخاذ إجراءات عمل لجان التثمين والتقدير للأراضي.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، أنّه تم تحضير 98 طلبا للهيئة العام للتعمير والتنمية الزراعية، بمساحة تصل لنحو 3 آلاف فدان، لافتا إلى أنّ الباب لا يزال مفتوحا أمام الراغبين من واضعي اليد في توفيق أوضاعهم، وذلك حتى 22 مارس القادم، وعليهم سرعة تحضير طلبات التقنين إلى اللجان المختصة بالمحافظة.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ الإسماعيلية يستعرض موقف تقنين واضعي اليد على أراضي الدولة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن