«واحة ميدوم» ببني سويف تستقبل بطولة الجمهورية لتطيير نماذج الطائرات
«واحة ميدوم» ببني سويف تستقبل بطولة الجمهورية لتطيير نماذج الطائرات

«واحة ميدوم» ببني سويف تستقبل بطولة الجمهورية لتطيير نماذج الطائرات

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «واحة ميدوم» ببني سويف تستقبل بطولة الجمهورية لتطيير نماذج الطائرات .

صحيفة الوسط - استضافت محافظة بني سويف على مدار يومي الجمعة والسبت بواحة ميدوم مركز الواسطى بطولة الجمهورية السنوية موسم 2017/2018 لتطوير نماذج الطائرات بمشاركة 150 لاعبًا يمثلون أندية طيران في 15 محافظة.

جاء ذلك بحضور العميد مهندس طارق محسن مدير حكومة الثقافة الجوية بوزارة الطيران المدني، والمحاسب كمال سلومة رئيس مدينة الواسطى ورانيا عزت مدير حكومة القطاع السياحي، وحاتم مروان رئيس مجلس حكومة نادي طيران بني سويف، ومحمد لبيب مدير النادي.

شارك في البطولة أضخم من 150 لاعب يمثلون 12 ناديا من المحافظات المشاركة ،حيث تم تقسيم البطولة "التي جرت فعالياتها بواحة ميدوم بالواسطى" إلى عدة مراحل: "مرحلة الطائرات المقذوفة باليد، مرحلة تطوير نماذج الشراع المحلى من سن 12 سنة إلى 18 سنة، ومرحلة الشراع الدولى من سن 16 فأكثر يليها مرحلة النماذج الموجهة بالسلك ذات المحرك" هاند كنترول" من سن 16 فأكثر".

وكلف المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف كل من السكرتير العام اللواء عصام العلقامي، ومسئولي القطاع السياحي بالمحافظة ورئيس المدينة، بمتابعة تجمعات البطولة والعمل على نجاحها لتخرج في أفضل صورة لها، والاستفادة من فعالياتها في دعم طريقة المحافظة الحالي تنفيذها لتشجيع القطاع السياحي في منطقة واحة ميدوم التي تمتلك مقومات سياحية رائعة واحتوائها على أقدم هرم في التاريخ، حيث يجري حاليا الدفع بالرحلات السياحية الداخلية إليها آخرها رحلة مدرسية لأكثر من 2000 طالب من 21 مدرسة تعليم أساسي وثانوي بالمحافظة.

وأنهت الأن السبت فعالية البطولة بتكريم الفرق الفائزة في البطولة أثناء الحفل الذي أقيم بنادي الطيران بمدينة بني سويف والذي شهد تتويج معرض الثقافة الجوية ونماذج الطائرات المختلفة.

برجاء اذا اعجبك خبر «واحة ميدوم» ببني سويف تستقبل بطولة الجمهورية لتطيير نماذج الطائرات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد