طارق قابيل: خريطة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الصناعى تتيح أضخم من 4800 فرصة استثمارية
طارق قابيل: خريطة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الصناعى تتيح أضخم من 4800 فرصة استثمارية

طارق قابيل: خريطة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الصناعى تتيح أضخم من 4800 فرصة استثمارية حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طارق قابيل: خريطة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الصناعى تتيح أضخم من 4800 فرصة استثمارية .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس طارق قابيل إن خريطة الاستثمار الصناعى تتيح اكثر من 4800 فرصة استثمارية وان مصر ملتزمة باتخاذ كافة الإجراءات لتحسين بيئة ومناخ الاستثمار فى مصر، لافتا إلى أن طريقة الإصلاح الاقتصادى التى تبنتها الحكومة قد أعادت مصر إلى مكانتها الطبيعية على خريطة الاستثمار العالمى كأحد أهم مقاصد الاستثمار إقليمياً ودولياً.

 

وأضاف قابيل خلال تتويج تجمعات ملتقى مصر الثالث للاستثمار، الذى نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف العربية ومجموعة الاقتصاد والأعمال بمشاركة اكثر من 600 من قيادات المال والأعمال وشركاء التنمية من مختلف أنحاء العالم يمثلون حوالى 51 دولة أن المرحلة المقبلة ستشهد جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية للاستثمار فى السوق المصرى خاصةً فى ظل التقارير والمؤشرات الإيجابية الصادرة عن العديد من الجهات والمنظمات الدولية حول مستقبل الاقتصاد المصرى.

 

ولفت الوزير إلى أن هذه الجهود التى قامت بها الحكومة قد أثمرت عن تحقيق هبوط فى عجز الموازنة إلى 9.5 في المائة وارتفاع الناتج المحلى إلى 4.9 في المائة، وكذا تحقيق زيادة قياسى لاحتياطى البنك المركزى المصرى وزيادة الاستثمار الخارجى، فضلاً عن زيادة الصادرات وانخفاض الواردات بنسبة تفوق 20 في المائة، بالإضافة إلى تحسن عجز الميزان التجارى بنسبة 35 في المائة، مما كان له الأثر الكبير فى زيادة حجم السوق المحلية، هذا بالإضافة إلى تحقيق زيادة غير مسبوق فى إِنْتِعاش الإنتاج الصناعى المصرى.

 

وأشار قابيل أن الحكومة اتخذت مجموع من الإجراءات الضرورية لتصحيح المسار الاقتصادى حيث تبنت برنامجاً تاريخياً لدعم البنية التحتية اللازمة للاستثمار ضم ازدواج قناة السويس وتنمية مركز قناة السويس، وإنشاء 5000 كم من الطرق، وإنشاء 3 موانئ وتطوير 3 موانئ أخرى، وبناء 12 مدينة منها 3 مدن كبيرة، إلى جانب بناء اكثر من 500 الف وحدة إسكان اجتماعى، واضافة 15 جيجاوات من الكهرباء، فضلاً عن انشاء العديد من محطات الصرف الصحى والصناعى، وتوفير عشرات المناطق الصناعية مع تيسير إجراءات الحصول عليها.

 

برجاء اذا اعجبك خبر طارق قابيل: خريطة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الصناعى تتيح أضخم من 4800 فرصة استثمارية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع