حفل تجمعي لتدشين عمل لجان المساءلة الاجتماعية ببرنامج تكافل وكرامة بالدقهلية
حفل تجمعي لتدشين عمل لجان المساءلة الاجتماعية ببرنامج تكافل وكرامة بالدقهلية

حفل تجمعي لتدشين عمل لجان المساءلة الاجتماعية ببرنامج تكافل وكرامة بالدقهلية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حفل تجمعي لتدشين عمل لجان المساءلة الاجتماعية ببرنامج تكافل وكرامة بالدقهلية .

صحيفة الوسط - شهد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الأن السبت، حفل تجمعي تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية ببرنامج تكافل وكرامة وإلقاء القسم مع أعضاء اللجان.

جاء زِيارَة المحافظ، تلك الاحتفالية وإلقاء القسم، بحضور الدكتورة بلقيس هجرس، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج تكافل وكرامة، أماني النادري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، رمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، منال عطية، رئيس حي غرب، جلال غازي، رئيس مجلس حكومة الاستاد، وجميع القيادات التنفيذية، وأعضاء مجلس النواب وتضمن الحفل السلام الجمهوري وقراءة القران الكريم وعرض فيلم وثائقي عن برنامج تكافل وكرامة.

وأثبت محافظ الدقهلية، أن أحد الجوانب المتميزة للشعب المصري هو التكافل وان يد القادر تمتد إلى يد المحتاج، مشيرًا إلي أن على كل منا أن نكون أمناء في تحضير الدعم للمستحقين موجها حديثه لأعضاء اللجان على أنهم علي قدر كبير من المسؤولية، موضحا أن مهمة لجان المساءلة المجتمعية تحديد وتنقية المستحقين ببرنامج تكافل وكرامة ومساعدة من ينطبق عليه الشروط والتقديم للتسجيل واستخراج المستندات المطلوبة بالإضافة إلى توعية المواطنين بالبرنامج وكيفية الاستفادة منه لكل أفراد المجتمع بنطاق الوحدة المحلية وان يصل الدعم لمستحقيه من الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف المحافظ ، أننا ننشئ ظهير مجتمعي واعي عنده الخبرات ورقيب على ما يقدم من خدمات وان يتحمل هذه المسؤولية الضخمة وتحرى الدقة جيدا في معرفة من يستحق ومن لا يستحق معاشات تكافل وكرامة، مؤكدا أن كل مواطن متلقي للخدمة هو منتج للخدمات.

وفي نهاية الاحتفالية قرأ محافظ الدقهلية، القسم الخاص باللجان وردد القسم وراءه أعضاء اللجان البالغ عددها 187 لجنة بإجمالي 1500 فرد في 18 حكومة اجتماعية على مستوى المحافظة، وكان نص القسم (اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم أن اعمل جاهدا مع زملائي علي التحقق من بُلُوغ دعم تكافل وكرامة للفقراء وكبراء السن وذوي الإعاقة والأيتام وأن أتحرى في عملي العدل والنزاهة وأن يكون عملي خالصًا لوجه الله والمجتمع والوطن وان لا أفشي أسرار عمل لجان المسائلة المجتمعية والله علي ما أقول شهيد).

ومن الجدير بالذكر أنه تم وضع 160 ألف أسرة ببرنامج تكافل وكرامة منذ بدء تنفيذ البرنامج حتى الآن الذي يتم تنفيذه بإشراف حكومة التضامن الإجتماعى بمديرية التضامن الاجتماعي.

برجاء اذا اعجبك خبر حفل تجمعي لتدشين عمل لجان المساءلة الاجتماعية ببرنامج تكافل وكرامة بالدقهلية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد