بدء العيد القومي للدقهلية بإيقاد المحافظ للشعلة الرئيسية
بدء العيد القومي للدقهلية بإيقاد المحافظ للشعلة الرئيسية

بدء العيد القومي للدقهلية بإيقاد المحافظ للشعلة الرئيسية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء العيد القومي للدقهلية بإيقاد المحافظ للشعلة الرئيسية .

صحيفة الوسط - انطلقت تجمعات احتفالات محافظة الدقهلية بعيدها القومي، اليــوم، بإيقاد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، شعلة الاحتفال الرئيسية، والتي تظل مشتعلة طوال فترة الاحتفال بميدان الشعلة.

حضر الاحتفال اللواء طارق عطية، مساعد أول وزير الداخلية لمنطقه شرق الدلتا، والعميد أحمد صلاح الدين، المستشار العسكري، والقيادات الأمنية والعسكرية، ورمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وقيادات الدين المسيحي والإسلامي، والقيادات التنفيذية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ونواب البرلمان بالمحافظة، وأمناء الأحزاب، ومديرو الإدارات بديوان عام المحافظة.

وأثبت الدكتور أحمد الشعراوي، أن ذكرى العيد القومي لمحافظة الدقهلية منذ ما يقرب من 8 قرون، هي ذكرى انتصارات حققها الأجداد على قوات الغزو الأوروبي وصد الحملات الصليبية على مصر وحمايتها، وأسر قائد الحملات لويس التاسع بدار بن لقمان عام 1250 حتى افتدته زوجته.

وذكر المحافظ، أن الأعياد هذا العام فرصة لإتاحة المشاركات المجتمعية من الشباب، وفئات المجتمع كافة، وهي فرصة للعمل خارج الإطار النمطي للحياة اليومية، مشيرًا إلى أن الشباب دائمًا قادر على التلاحم والانتماء وإظهار ملامح الانتماء أيًا كانت الظروف المحيطة.

ووجه محافظ الدقهلية، التهنئة الخالصة لشعب الدقهلية العريق بمناسبة العيد القومي هذا العام، مشيرًا إلى أن هناك مشاركات من الطوائف والفئات ورموز المجتمع في احتفالات العام الحالي، وهناك استعراضات لعربات الزهور، وتنظيم مجموع من الندوات يحضرها بعض رموز المجتمع، بالإضافة إلى مهرجانات رياضية وثقافية وفنية، وافتتاح العديد من المشروعات المنتهي تنفيذها خلال العام السابق في قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة.

وبعد إيقاد الشعلة تفقد الشعراوي، ومرافقيه أعمال جداريه فنيه نفذها شركة من الشباب المتطوع أبناء المحافظة بميدان أم كلثوم، مشيدًا بالأعمال الفنية للشباب.

 

برجاء اذا اعجبك خبر بدء العيد القومي للدقهلية بإيقاد المحافظ للشعلة الرئيسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن