أمين «الأعلى للآثار» يوضح طبيعة مقبرة «الهرم».. ويعد: بين وأظهر حـديث سيبهر العالم في القريب العاجل
أمين «الأعلى للآثار» يوضح طبيعة مقبرة «الهرم».. ويعد: بين وأظهر حـديث سيبهر العالم في القريب العاجل

أمين «الأعلى للآثار» يوضح طبيعة مقبرة «الهرم».. ويعد: بين وأظهر حـديث سيبهر العالم في القريب العاجل حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أمين «الأعلى للآثار» يوضح طبيعة مقبرة «الهرم».. ويعد: بين وأظهر حـديث سيبهر العالم في القريب العاجل .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أن المقبرة المكتشفة بمنطقة الهرم تعود لسيدة من الأسرة الخامسة، وهي إحدى الموظفات في البلاط الملكي الفرعوني.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «لميس الحديدي» في حلقة السبت، من برنامج «هنا العاصمة»، المذاع على شاشة «سي بي سي»، أن عملية التنقيب بدأت بتاريخ 3/10/2018، وتم اختيار مكان المقبرة بناء على بعض الشواهد التي تؤكد عدم إجراء أي عمليات حفر في هذه المنطقة، وتم زيـادة أضخم من 250 متر مكعب من الرمال هناك، حتى ظهر أول جزء من المقبرة.

وأضاف «وزيري» أن الظواهر الأولية للمقبرة كانت غير مبشرة، ولكن مع إِدامَة عمليات الحفر والتنقيب تم اكتشاف المقبرة، التي لا زالت تحتفظ بألوانها ونقوشها، رغم وجودها على جدران من الطوب اللبن، وتوضح الرسومات بعض مظاهر صحيفة الوسط اليومية في مصر القديمة، وبعض مظاهر عازفين وعازفات الموسيقي، ورقص القرود عليها ومناظر ذبح الأضاحي.

واستطرد المسؤول الآثاري المهم، موضحا أن الكشف تم خلال 4 أشهر فقط، وأن الحفر تم من خلال فريق مصري، وكذلك معالجة الألوان.
ويبدو أن اكتشاف المقبرة في هذه المنطقة لن يكون الأخير، حيث أشار وزيري أنها مليئة بالعديد من المقابر، وسيتم عودة الحفائر بها لاحقا، كاشفا عن وجود 12 فريقا مصريا يعملون بمنقطة الهرم لأجل هذا الهدف، مشيرا إلى أن تتويج مشروع التطوير سيكون في منتصف العام الحالي، وفي نهاية الشهر سيتم الكشف عن اثر حـديث سيبهر العالم، بحسب قوله.

برجاء اذا اعجبك خبر أمين «الأعلى للآثار» يوضح طبيعة مقبرة «الهرم».. ويعد: بين وأظهر حـديث سيبهر العالم في القريب العاجل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم