«التموين»يؤكد أن شائعة فساد «الدواجن المجمدة» للتشكيك قبل انتخابات الرئاسة
«التموين»يؤكد أن شائعة فساد «الدواجن المجمدة» للتشكيك قبل انتخابات الرئاسة

«التموين»يؤكد أن شائعة فساد «الدواجن المجمدة» للتشكيك قبل انتخابات الرئاسة حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التموين»يؤكد أن شائعة فساد «الدواجن المجمدة» للتشكيك قبل انتخابات الرئاسة .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

نفى محمد سويد مستشار وزير التموين الشائعات التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي حول فساد الدواجن المجمدة المنتشرة في الأسواق بأسعار مخفضة تصل سعر الواحدة إلى خمسة عشر جنيها، مؤكد أنه لا يوجد أي شبهة للتجارة والتربح من صفقة هذه الدواجن المجمدة.

وذكر سويد في اتصال هاتفي ببرنامج «العاصمة» المذاع على فضائية «العاصمة»: «هذه شائعات بعيدة تماما عن الواقعية والبعض يستغلها مع قرب الانتخابات الرئاسية للتشكيك في دور الدولة».

وأضاف أن هناك تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي للأجهزة التنفيذية بالدولة مع زيادة أسعار الدواجن واللحوم منذ شهر رمضان السابق بمحاولة التخفيف عن كاهل المواطن محدود الدخل بتوفير احتياجاته في السوق بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أن الدولة اتخذت آنذاك قرارها برفع الجمارك على عائدات الدواجن المجمدة ولكن هذا القرار قوبل بهجوم شديد من أصحاب الصناعة المحلية الذين وعدوا بتغطية كامل الفجوة مع هبوط الأسعار وما إن تراجعت الحكومة عادت الأسعار إلى الارتفاع، محققين هوامش ربح خيالية.

وتابع: «وقتها تدخلت الدولة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية باستيراد كميات من الدواجن البرازيلية لصالح وزارة التموين»، ولا شبهة للتجارة والتربح من هذه الصفقة بدون جمارك لان الحكومة هي من قامت باستيرادها وقد كانت تباع وقتها بـ31 جنيه ثم 29 و26 حتى وصلت إلى 17 بعد زيادة المطروح في الأسواق.

برجاء اذا اعجبك خبر «التموين»يؤكد أن شائعة فساد «الدواجن المجمدة» للتشكيك قبل انتخابات الرئاسة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم