«الإدارية العليا» تحسم مصير ترشح «موسى» للرئاسة السبت
«الإدارية العليا» تحسم مصير ترشح «موسى» للرئاسة السبت

«الإدارية العليا» تحسم مصير ترشح «موسى» للرئاسة السبت حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الإدارية العليا» تحسم مصير ترشح «موسى» للرئاسة السبت .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

حددت المحكمة الإدارية العليا، السبت، جلسة السبت القادم لنظر الطعن المقام من طارق العوضى، المحامى، على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بقبول أوراق ترشح موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، فى الانتخابات الرئاسية، المقررة فى مارس القادم، والذى طالب فيه باستبعاده من قائمة المرشحين بدعوى أنه غير حاصل على مؤهل جامعى، وغير مقيد بنقابة المهندسين، ما يفقده أحد شروط الترشح.

من جهة أخرى، ألقت أجهزة الأمن القبض على 6 من كوادر جماعة الإخوان بالدقهلية والشرقية، كانوا يخططون لارتكاب أعمال شغب وعنف خلال الانتخابات.

وذكر المهندس يحيى حسين، المتحدث الرسمى للحركة المدنية التى تضم 7 أحزاب و150 شخصية عامة، إن لجان الحركة الفرعية فى المحافظات تعقد اجتماعات مستمرة لاستكمال حزب «خليك فى البيت» التى أطلقتها الحركة، الأسبوع الماضى، لمقاطعة الانتخابات، على أن يتم الإعلان عن خطوات فعلية للحملة فى المحافظات خلال الأيام المقبلة، معتبراً أن المقاطعة نابعة من المواطن نفسه وأنه لا يحتاج إلى محرض على المقاطعة، لشعوره بأن صوته لم تعد له قيمة فى الانتخابات.

فى المقابل، أعلن الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عقد مؤتمر صحفى عالمى تُدعى إليه كافة وسائل الإعلام الأجنبية، الأسبوع القادم، لتصحيح الصورة عن الأوضاع السياسية فى مصر، واصفا الانتخابات الرئاسية المقبلة بأنها أخطر انتخابات فى تاريخ مصر، متهماً المعارضة بالتحجج بالمقاطعة للتغطية على فشلها فى صحيفة الوسط السياسية، مطالباً المصريين بالمشاركة فى الانتخابات لكى تتحول إلى حفل تجمعي ورسالة تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسى.

على الصعيد نفسه، عقد المجلس القومى للمرأة لقاءات جماهيرية تحت شعار حزب «صوتك لمصر بكره»، فى مجموع من المحافظات، السبت، لحث السيدات على المشاركة الفعالة فى الانتخابات.

برجاء اذا اعجبك خبر «الإدارية العليا» تحسم مصير ترشح «موسى» للرئاسة السبت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم