النائب محمد عبد الله يطالب بنقل مصانع الطوب بإدكو بعيداً عن الزراعات
النائب محمد عبد الله يطالب بنقل مصانع الطوب بإدكو بعيداً عن الزراعات

النائب محمد عبد الله يطالب بنقل مصانع الطوب بإدكو بعيداً عن الزراعات

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر النائب محمد عبد الله يطالب بنقل مصانع الطوب بإدكو بعيداً عن الزراعات .

صحيفة الوسط - تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب إدكو بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة  إلى وزيرى البيئة والزراعة، بخصوص نقل مصانع الطوب من مدينة رشيد إلى مركز إدكو بجانب الأراضى الزراعية، مشيراً إلى أن نقل تلك المصانع منذ 4 سنوات  تسبب فى تلف العديد من المحاصيل الزراعية مثل المانجو والبلح المزروعة فى الأراضى المحيطة بالمصانع.

وأكد زين فى تصريح لـ"صحيفة الوسط" أن كثير من مزارعي إدكو لاحظوا بعد تشغيل المصانع بالمنطقة وجود تلف فى محاصيل البلح والمانجو التي أصابت نحو 1000 فدان بالمنطقة، وتقدموا بطلبات وشكاوى إلى الإدارة الزراعية بإدكو، لفحص المحاصيل وتبين أن الإصابات الموجودة بها ناتجة عن التلوث، ومع ذلك لم يهتم أحد بالأمر أو يستمع لشكواهم، مطالباً بسرعة نقل هذه المصانع مرة أخرى بعيدًا عن الأراضى الزراعية، وإقامتها فى مناطق صحراوية، لحماية آلاف الأفدنة من البوار.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن تلك المصانع لم يتم تقنين أوضاعها أو منحهم تراخيص حتى الآن قبل تقنين أوضاعهم على الرغم من أنه تم نقلهم طبقاً لقرار جمهورى، والدليل على ذلك أنه تم تحرير مخالفات لأصحاب تلك المصانع من جهاز شئون البيئة بمنطقة الإسكندرية التابعة له منطقة البحيرة، لعدم التزامهم بالشروط البيئية، ولكن تقدم أصحاب هذه المصانع بشكوى لمحافظ البحيرة، وقامت الشئون القانونية بالمحافظة بمخاطبة الإدارة المركزية لشئون البيئة بالاسكندرية لوقف الإجراءات القانونية ضدهم.

 

برجاء اذا اعجبك خبر النائب محمد عبد الله يطالب بنقل مصانع الطوب بإدكو بعيداً عن الزراعات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع