فيديو.. رئيس «تضامن النواب»يؤكد أن قانون ذوي الإعاقة يغطي كافة مناحي صحيفة الوسط
فيديو.. رئيس «تضامن النواب»يؤكد أن قانون ذوي الإعاقة يغطي كافة مناحي صحيفة الوسط

فيديو.. رئيس «تضامن النواب»يؤكد أن قانون ذوي الإعاقة يغطي كافة مناحي صحيفة الوسط حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. رئيس «تضامن النواب»يؤكد أن قانون ذوي الإعاقة يغطي كافة مناحي صحيفة الوسط .

صحيفة الوسط - ذكر النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن قانون ذوي الإعاقة الذي أقره المجلس مؤخرًا له وقع خاص داخل البرلمان نظرًا لتأخره 42 عامًا.

وأضاف «القصبي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن القانون الصادر عام 1975 تحدث عن ميزة واحدة فقط لذوي الإعاقة وهي نسبة الـ5 في المائة في الشغيل والعمل، ولكنها لم تكن مفعلة في الواقع العملي، مشيرًا إلى إجراء دراسات عدة والإطلاع على كافة القوانين والاتفاقيات الدولية وعقد حوار مجتمعي مع أصحاب الشأن والجمعيات الأهلية قبل سن القانون الحالي.

وأشار إلى تَقْـوِيم مواد كثيرة على مشروع القانون بعد تلقي اقتراحات كثيرة، متابعًا: «أصبح لدينا قانون يعتز به كل المصريين، ومن يتشدق بحقوق الإنسان يأتي ليرى القوانين التي تصدر لصالح الفئات المهمشة».

وأشار أن القانون غطى كافة مناحي صحيفة الوسط بالنسبة لذوي الإعاقة، من حيث الحق في التعليم والصحة والحماية الاجتماعية والحماية الجنائية، وقضايا التأهيل والدمج والعمل والمواصلات العامة وتمكينهم من استكمال دراساتهم في التعليم العالي والماجستير والدكتوراه، وتأهيل المدارس بأحدث الوسائل التكنولوجية لتوفير لغة تخاطب سهلة لهم، بالإضافة إلى الكود الهندسي بحيث لا يصرح لأي مبنى إلا بعد مراعاة تأهيله لاستقبال ذوي الإعاقة.

يذكر أن لجنة التضامن بمجلس النواب، نظمت حفل تجمعي، أمس، في مجلس النواب بحضور مجموع من الوزراء احتفالًا بصدور قانون ذوي الإعاقة.

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. رئيس «تضامن النواب»يؤكد أن قانون ذوي الإعاقة يغطي كافة مناحي صحيفة الوسط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق