بدء رصـد الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية بالمدارس..الأن
بدء رصـد الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية بالمدارس..الأن

بدء رصـد الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية بالمدارس..الأن

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء رصـد الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية بالمدارس..الأن .

صحيفة الوسط - تشهد المدارس الثانوية الأن الأحد ، عملية ملء الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/ 2018 .

وذكرت الوزارة في دليل إجراءات وضوابط دخول امتحانات الثانوية العامة المعتمد من وزير التربية والتعليم، إنه لن يسمح للطالب بكتابة الاستمارة الورقية إلا بعد وضع الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة لمراجعتها بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

وبالنسبة للخطوات الصحيحة لتحرير الاستمارة الورقية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة ، تتمثل في : على الطالب أن يقوم بكتابة الاستمارة بخط يده تحت إشراف شئون الطلبة والمرشد التعليمي في المدرسة، طبقا للبيانات المسجلة مسبقًا فى الاستمارة الإلكترونية، مع تسليم شهادة ميلاد الطالب وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب.

وعند رصـد الاستمارة يكتب اسم الطالب رباعيا من واقع شهادة الميلاد دون اختصار، ولا يكتب أى لقب أو صناعة أو وظيفة قبل اسم الوالد مثل" الحاج أو الشيخ أو الاستاذ أو القس وغير ذلك، إلا إذا كان ذلك واردًا فى شهادة الميلاد، كما لا يسمح بتكرار اسم الوالد إذا كان مقرونا باسم الطالب في الخانة المخصصة في شهادة الميلاد.

ويجب على الطالب توضيح اللغة الأجنبية الأولى والثانية التي يرغب الامتحان فيها، وإذا كان الطالب المعفي من اللغة الأجنبية الثانية، عليه أن يرفق صورة من طلب الإعفاء باستمارة التقدم، كما يجب أن يوضح الشعبة التي سيؤدى الامتحان فيها لتحديد المواد المتخصصة.

وبالنسبة لطلاب مدارس اللغات، فيسجل فى استمارة التقدم المواد التى سوف يؤدون الامتحان فيها باللغة الأجنبية الأولى، وللطالب حق الاختيار في أن تكون الإجابة باللغة العربية أو الأجنبية، ثم يتم لصق 3 صور حديثة للطالب أو الطالبة مقاس 4×6 فى المكان المخصص باستمارة التقدم للامتحان، على أن يبَـانَ فيها الوجه، وتكون بدون نظارة شمسية وتلتزم الطالبات بالزي المدرسي في الصورة.

ويجب على الطالب أن يكتب اسمه بنفسه وبخط مقروء على كل صورة من الأمام والخلف، طبقا لما أثبته فى استمارة التقدم، وتختم الصور من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

ثم يتم سداد مبلغ 10 جنيهات بحوالة بريدية باسم الإدارة العامة للامتحانات، نظير استخراج بيان درجات رسوب عن كل طالب راسب مقيد.

وذكرت الوزارة: إنه بعد ذلك تتولى المدارس مسؤولية اعتماد الاستمارات وكشوف 150 د امتحانات، والتي يتم طباعتها من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بعد مراجعتها، ثم يتم تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة.

أما بالنسبة لطلاب المنازل، فيتقدمون فقط استمارة ورقية معتمدة من الإدارة التعليمية، ويرفق بها المستندات التى تثبت أحقية الطالب فى التقدم للامتحان وتسلم إلى لجنة النظام والمراقبة.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء رصـد الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية بالمدارس..الأن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد