خبراء مصاعد يردون على مشرف "أسانسير بنها"يؤكد أن "نُشُور الباب ميوقعهوش"
خبراء مصاعد يردون على مشرف "أسانسير بنها"يؤكد أن "نُشُور الباب ميوقعهوش"

خبراء مصاعد يردون على مشرف "أسانسير بنها"يؤكد أن "نُشُور الباب ميوقعهوش"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خبراء مصاعد يردون على مشرف "أسانسير بنها"يؤكد أن "نُشُور الباب ميوقعهوش" .

صحيفة الوسط - في تطور حـديث شهدته مشكلة مستشفى جامعة بنها، بعد الحادث المؤسف الذي تعرض له المستشفى، وأدى إلى وفاة 7 مواطنين إثر سقوط المصعد بهم، أثبت كمال عبدالرشيد مشرف صيانة المصعد، أن عامل الأسانسير أبلغه أنه يوجد شخص من خارج المستشفى نُشُور باب المصعد بالمفتاح وترك الأسانسير أثناء صعوده.

وأثبت "عبد الرشيد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "دي إم سي"، أن الحادث مقصود ومتعمد، مشيرًا إلى أنه بمراجعة كاميرات المراقبة تمكنوا من تحديد هذا الشخص، ويدعى "ياسر" ويعمل فني تكييف وتبريد.

"صحيفة الوسط" سألت متخصصين في صيانة المصاعد عن إمكانية سقوط الأسانسير حال نُشُور الباب بشكل مفاجئ، حيث يقول محمود عيسى صاحب إحدى شركات المصاعد الخاصة، إن نُشُور باب مصعد مستشفى جامعة بنها لا يقيم إلى سقوطه بينما يتسبب في وقف "الأسانسير" في الدور الذي يتواجد أمامه أو بين الأدوار، موضحًا أن "المفتاح" الذي يستخدم في المصاعد يتواجد مع مسؤول الأسانسير أو الفني المسؤول عن صيانته فقط، لصيانة المصاعد حال تعرضها لأي عطل فني.

وأشار عيسى لـ"صحيفة الوسط"، أنه توجد مسافة تبلغ نحو متر واحد فوق نهاية المصعد وكذلك متر آخر أسفله للتحكم في سقوط المصعد حال حدوث أي عطل فني، موضحًا أن السبب الرئيسي الذي يقيم إلى سقوط المصاعد تتمثل في إِجْتِياز "الواير"، حيث أنه عبارة عن "حبل" يربط كابينة المصعد بالماكينة لعمل توزان فيه حتى لا يختل ويؤدي إلى سقوطه.

وأضاف صاحب إحدى شركات المصاعد الخاصة، أن نُشُور باب المصعد ليس له علاقة بسقوط "الأسانسير" أو "زحلقته"، لافتا إلى أن نُشُور باب المصعد يعني عدم تفعيل دوائر الأمان للمصعد وهذا له خطورة كبيرة، منها قد يسقط أي شخص في فتحة المصعد.

من ناحيه أخرى، أثبت مَبْعَث بنقابة المهندسين، رفض ذكر اسمه، أن الحديث عن سقوط الأسانسير بسبب نُشُور باب المصعد ليس منطقيًا، موضحًا أنه توجد دوائر في المصاعد لا يستطيع أي شخص فتحها، حيث توجد أقفال جيدة على الأبواب ودوائر المصاعد.

 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر خبراء مصاعد يردون على مشرف "أسانسير بنها"يؤكد أن "نُشُور الباب ميوقعهوش" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن