الحكومة الأن| اكتشاف مقبرة حديثة.. وتطبيق قانون حقوق "ذوي الإعاقة"
الحكومة الأن| اكتشاف مقبرة حديثة.. وتطبيق قانون حقوق "ذوي الإعاقة"

الحكومة الأن| اكتشاف مقبرة حديثة.. وتطبيق قانون حقوق "ذوي الإعاقة"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحكومة الأن| اكتشاف مقبرة حديثة.. وتطبيق قانون حقوق "ذوي الإعاقة" .

صحيفة الوسط - تستعرض "صحيفة الوسط"، أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية، صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن سلسلة "الحكومة الأن" ومن أهم تطورات أمس السبت:

النقل

أثبت المهندس هشام عرفات وزير النقل، حرص الوزارة على تطبيق قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال شبكة طرق جديدة، وهو المشروع القومي للطرق.

وأثبت، أنه عمل على وجود طرق جديدة وعلى مستوى عالٍ لتفادي وقوع الحوادث، وأن شبكة الطرق بدء الشغل فيها عام 2014، ونجحت في الإعفاء من 5 آلاف حالة إعاقة نتيجة الرقابة على الطرق والحد من وقوع الحوادث.

التربية والتعليم

ذكر أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أناب كل من الدكتورة إنجي مشهور مستشار الوزير للاحتياجات الخاصة، والدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة، لحضور جلسة لجنة التضامن بمجلس الشعب؛ للتعرف على خطط الوزارات المختلفة، لتطبيق مواد قانون ذوي الإعاقة والأقزام.

التعليم العالي

ذكر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن هناك تَأَخَّر في الموازنات في صيانة الجامعات لكن هذا ليس مبررًا للإهمال.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أن هناك 17 مليون مريض يُعالج في المستشفيات الجامعية، ويتم تسليط الضوء على العقابات فقط.

الآثار

تفقد خالد العناني وزير الآثار، منطقة هضبة الأهرام، وأعلن عن اكتشاف أثري حـديث، خلال مؤتمر صحفي في هضبة الأهرام.

وأثبت العناني، في المؤتمر الذي يذاع عبر فضائية "أون لايف"، أن المقبرة المكتشفة ترجع للأسرة الـ5، موضحا أنها مقبرة منقوشة.

الآثار

ذكر الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إنّ جدران المقبرة المكتشفة حديثا، والتي ترجع للكاهنة "حتبت"، زُيّنت بمناظر ملونة، تصور "حتبت" في وضع الوقوف، وهي تستعرض مناظر صيد الطيور والأسماك، إلى جانب منظر لصناعات مختلفة، مثل صناعة مراكب البردي والجلود وصهر المعادن، ومناظر الرعي وذبح الأضاحي وجمع الفاكهة، وفرق موسيقية ورقص الفتيات.

الاستثمار والتعاون الدولي

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي، واتحاد الغرف السعودية الذي يضم 28 غرفة بحضور الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة السعودي، عضو مجلس الوزراء السعودي، والشيخ عبدالله بن محفوظ، نائب رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال، والمستشار محمد عبدالوهاب، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء أحمد رزق مستشار الوزيرة ورئيس لجنة تَسْوِيَة مشاكل المستثمرين، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.

مترو الأنفاق

ذكر مَبْعَث مسؤول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، إن حركة سير القطارات بالخط الثالث للمترو منتظمة، منذ صباح الأن، وأن جميع الرحلات منتظمة، وأن الخط لم يتلقي فجأة لأية أعطال.

وأشار المصدر لـ"صحيفة الوسط"، أن الخط الثالث يقل نحو 500 ألف راكب يوميا، في حين يقل الخط الأول والثاني نحو 3 ملايين راكب يوميًا، مؤكدًا أن الخط الأول يحتاج إلى تنفيذ طريقة تطوير عاجلة بتكلفة تقدر بنحو 26 مليار جنيه و350 مليون جنيه.

 الصحة

أعلنت وزارة الصحة، مقتـل شخصين وإصابة 13 آخرين، في حادثي سير بمحافظتي الجيزة وبني سويف.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنّ الحادث الأول أسفر عن إصابة 8 مواطنين في تصادم ميكروباص مع أتوبيس نقل عام، أعلى مركز 26 يوليو باتجاه ميدان بيروت، وتم الدفع بـ5 سيارات إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلى مستشفيي الشيخ زايد المركزي والشيخ زايد التخصصي.

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة الأن| اكتشاف مقبرة حديثة.. وتطبيق قانون حقوق "ذوي الإعاقة" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن