بين وأظهر تَقْـوِيم نظام الدراسة بـ«الترم الثاني».. الأبرز في صحف الأحد
بين وأظهر تَقْـوِيم نظام الدراسة بـ«الترم الثاني».. الأبرز في صحف الأحد

بين وأظهر تَقْـوِيم نظام الدراسة بـ«الترم الثاني».. الأبرز في صحف الأحد حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بين وأظهر تَقْـوِيم نظام الدراسة بـ«الترم الثاني».. الأبرز في صحف الأحد .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أبرزت الصحف الصادرة الأحد، حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عمان، ونشاط مصر الإقليمي في مساندة الأشقاء في طربلـس، بالإضافة إلى مجموع من القضايا المحلية والاقتصادية.

وتصدرت الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عمان، اهتمام الصحف التي ذكرت إنها أول حضور رسمية له إلى سلطنة عمان، يلتقي فيها السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين بالسلطنة، لإجراء مباحثات تتناول تعزيز الترابط المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، والتشاور بخصوص مستجدات القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت صحيفة «الأهرام» عن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قوله إن الزيارة تأتي حرصا من الرئيس على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والعماني، والتنسيق المستمر بين البلدين في مختلف القضايا بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأظهر «راضي» عن أن الرئيس السيسي سيتوجه إلى الإمارات بعد اختتام زيارته لسلطنة عمان التي تستغرق 3 أيام، موضحاً أن لقاء الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، سيبحث سبل تعزيز الترابط المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وبشأن امتداد دور مصر الإقليمي، سارعت الصحف إلى لقاء الناجين من حدث تفجير مسجد بيعة الرضوان بمدينة السلماني ببنغازي طربلـس أثناء صلاة العشاء، ممن يتلقون العلاج في مستشفيات القوات المسلحة في مصر، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتناولت صحيفة «الأخبار» تأكيد المصابين، أن مصر أنعم الله عليها بجيش قوي وقيادة سياسية حكيمة ضمنت لها إِدامَة الأمن والأمان في عز حروب وإرهاب يدمر كافة الدول المجاورة لها.

ونقلت الصحيفة عن المصابين قولهم إن طربلـس تشهد حالة من الخراب والتدمير ويعيش الشعب الليبي أياما من الخوف والرعب من الإرهاب الأسود، معبرين عن شكرهم لمصر وعلي رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي وأشاروا إلى أن مصر هي الأم التي تحتضن الجميع وتداوي الأوجاع.

وفيما يخص الشأن المحلي، نقلت صحيفة «الأهرام» عن مَبْعَث مسؤول إنه من المتوقع خلال الشهر الحالي إجراء حركة محافظين محدودة تتضمن 4 أو 5 محافظات في مقدمتها المنوفية لخلو مقعد المحافظة، لافتاً إلى استعراض أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، خلال لقائه رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، أسماء المرشحين، فيما تبلغ الأجهزة الرقابية من إعداد معلومـات الأداء للمحافظين ومدي قدرتهم على سُلُوك المهام والتواصل مع المواطنين وحل المشكلات.

وأضاف أن من سيتم اختيارهم كمجلس محافظين سيم إعلانه، الخميس، الأخير من الشهر الحالي.

وتناولت صحيفة «الجمهورية» إعلان الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق، نُشُور الباب لمدة شهر لحجز 18061 وحدة سكنية جاهزة للاستلام غرفتين وصالة و3 غرف وصالة بمشروع إسكان المصريين بالخارج بنظام التمليك في المحافظات والمدن الجديدة عن طريق الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري لحجز الوحدات كبوابة إلكترونية جديدة للمشروع.

ونقلت الصحيفة عن «مدبولي» إشارته إلى أستعراض أراض للعاملين بالخارج ببرنامج «بيت صحيفة الوسط» ووحدات سكنية متميزة لهم بالرحاب ومدينتي ودار مصر واستحداث مركز إسكان ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي استجابة لطلبات شريحة محدودي الدخل نقلتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بجانب المحاور الأخري وهي النقابات والإيجار وفئات الدخل الأعلى ليغطي الإسكان الاجتماعي احتياجات وطلبات جميع الشرائح المجتمعية بالداخل والخارج.

وفيما يخص الشأن الاقتصادي، استعرضت صحيفة «الجمهورية» لقاء المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع توميسلاف بوسنجاك، سفير كرواتيا الجديد بالقاهرة، وبحثهما إمكانية نقل التكنولوجيات الصناعية المتطورة والطاقة المتجددة والزراعة وتصنيع الآلات والمعدات أهم مجالات الترابط المشترك المستهدفة مع كرواتيا كما تناول اللقاء سبل تعزيز الترابط المشترك الاقتصادي وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن الوزير قوله إن حجم التبادل التجاري بين مصر وكرواتيا بلغ خلال العام السابق حوالي 150 مليون يورو ويميل الميزان التجاري لصالح الجانب الكرواتي وهو الأمر الذي تسعي مصر لتعديله من خلال نُشُور منافذ أضخم أمام الصادرات المصرية للنفاذ إلى السوق الكرواتي.

واستعرضت صحيفة «الأخبار» لقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، بأعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي، واتحاد الغرف السعودية، بحضور الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء، والشيخ عبدالله بن محفوظ، نائب رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال.

وتناولت الصحيفة تأكيد «نصر» أن قانون الاستثمار يفصل في النزاعات السابقة على إقراره، موضحة أن قرارات اللجنة الوزارية لفض المنازعات ملزمة، وأشارت إلى أن الحكومة قامت بمجهود كبير لجذب الاستثمار، حيث قامت بتطوير شامل للبنية الأساسية، ونفذت برنامجاً إصلاحياً اقتصادياً وتشريعياً، تم تنفيذه بعد أخذ رأي آراء المستثمرين في الأقطار الشقيقة والدول الأجنبية.

واستعرضت الوزيرة الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات والقطاعات على المستثمرين السعوديين، وطالبتهم بتوجيه شكاواهم لوزارة الاستثمار إذا ما تعرضوا لأي مشكلة، وأوضحت أن الحكومة تعطي أولوية كبيرة لحل جميع مشاكل المستثمرين ومنهم السعوديون.

وتناولت صحيفة «الأهرام» إحباط مخطط إرهابي لإحداث شغب خلال انتخابات الرئاسة، حيث تمكن قطاع الأمن بوزارة الداخلية من إحباط مخطط تنظيمي للقيام بأعمال عنف وشغب خلال فتره الانتخابات الرئاسية القادمة.

ولفتت الصحيفة إلى أن المتهمين اتخذوا وكرا إرهابيا بمدينة المنصورة مقرا لعقد اجتماعاتهم التنظيمية وداهمت قوات الأمن الوكر الإرهابي وتمكنت من إحضار خمسة عناصر إرهابية، كما داهمت القوات مخزن الأدوات المزمع استخدامها في تنفيذ المخطط الإرهابي وتم إحضار مسؤول الحراك الثوري بمحافظة الشرقية، والعثور على كميات من الشماريخ والأقنعة ومحدثات الصوت وأوراق تنظيمية ومبالغ مالية كبيرة، وتمت إحالة المتهمين إلى نيابة أمن الدولة التي باشرت التحقيقات.

وأبرزت صحيفة «الجمهورية» بدء الفصل الدراسي الثاني بعد تَمَكُّث أسبوعين كاملين بسبب إجازة نصف السنة دون تَمَكُّث حتي نهاية مايو القادم.

واستعرضت الصحيفة تكليف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الإدارة المركزية للمتابعة بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأن الدراسي والتأكد من بُلُوغ الكتب وانتظام الدراسة داخل الفصول وعدم غياب المدرسين، مشدداً على أن الوزارة لا تسامح مع أي قيادة تعليمية تقصر في سُلُوك عملها داخل المديريات والإدارات بهدف تحقيق الانضباط التام في العملية التعليمية حتي الأن الأخير من السنة الدراسية الحالية.

ونقلت الصحيفة تصريحا للوزير، ذكر فيه «إن نظام الدراسة حالياً لا يحتمل إدخال أي تعديلات هذا العام وأن التغيير الحقيقي لنظام التعليم سوف يكون مع بدء العام الدراسي القادم في سبتمبر 2018 إذا اكتملت أركان النظام الجديد الذي نسعى حالياً لبلورته في صورته النهائية وتوفير الموارد المالية اللازمة لتمويله».

وفي سياق آخر، تناولت صحيفة «الأهرام» إعلان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اكتشاف مقبرة عمرها 4400 عام لسيدة تدعى «حتبت» كانت من كبار الموظفين، وذلك أثناء أعمال التنقيب الأثري بجوار هرم خفرع بمنطقة آثار الجيزة.

ونقلت الصحيفة عن «العناني» ترجيحه أن السيدة كانت لها مكانة اجتماعية، وصِّلة بالبلاط الملكي خلال نهاية عصر الأسرة الخامسة من الدولة القديمة، ولها ألقاب عديدة منها كاهنة المعبودة حتحور، مشيراً إلى الكشف عن آثار خاصة بسيدة لها نفس الاسم عام 1909.

برجاء اذا اعجبك خبر بين وأظهر تَقْـوِيم نظام الدراسة بـ«الترم الثاني».. الأبرز في صحف الأحد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم