بدء تطوير المنشآت الطبية بمحافظات «التأمين الصحي» 25 فبراير
بدء تطوير المنشآت الطبية بمحافظات «التأمين الصحي» 25 فبراير

بدء تطوير المنشآت الطبية بمحافظات «التأمين الصحي» 25 فبراير حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء تطوير المنشآت الطبية بمحافظات «التأمين الصحي» 25 فبراير .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء الأحد، البدء في تطوير المنشآت الطبية بالمحافظات التي ستستقبل قانون التأمين في مرحلته الأولى من خلال تمويل الوكالة الفرنسية بقيمة 30 مليون يورو وذلك بداية من 25 فبراير الحالي.

جاء ذلك خلال استقبال «عمادالدين»، مساء الأحد، ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة لمناقشة خطوات تجهيز وميكنة وحدات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

وأشار أن المشروع يهدف إلى تطوير 709 وحدات صحية أولية، وتجهيز وتطوير3 مستشفيات إحالة بالمرحلة الأولى لتطبيق قانون التأمين الصحي، إضافة إلى الربط المميكن بين الوحدات الصحية ومستشفيات الإحالة بمحافظات تطبيق القانون.

ومن ناحيته، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن وزير الصحة ناقش خلال الاجتماع الخطة المستقبلية للتعاون المثمر بين الطرفين، لافتا إلى استعداد الوكالة الفرنسية لتمويل مشروعين جديدين في إطار تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد.

وأضاف «مجاهد» أن المشروعين هما دعم موازنة الدولة لتطبيق القانون، ودعم تحسين جودة الخدمات الصحية بالمستشفيات والوحدات بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق قانون التأمين الصحي.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء تطوير المنشآت الطبية بمحافظات «التأمين الصحي» 25 فبراير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم