أسوان يؤكد أن برنامج وثائقي للتليفزيون البريطاني عن نهر النيل في مصر
أسوان يؤكد أن برنامج وثائقي للتليفزيون البريطاني عن نهر النيل في مصر

أسوان يؤكد أن برنامج وثائقي للتليفزيون البريطاني عن نهر النيل في مصر

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أسوان يؤكد أن برنامج وثائقي للتليفزيون البريطاني عن نهر النيل في مصر .

صحيفة الوسط - انتهى وفد إعلامي من شركة الإنتاج البريطانية spun gold Tv خلال حضور لأسوان استغرقت عدة أيام من تصوير حلقة وثائقية طويلة عن نهر النيل في مصر برئاسة المخرج والمنتج Michael Taylor والمنتجة Caitriona O'leary ، وذلك ضمن سلسلة حلقات تنتجها الشركة البريطانية عن الأنهار والقنوات العظيمة تحت اسم Great Canal Journeys والتي يخبر عددها 36 حلقة.

وذكر أحمد علي مسئول المركز الصحفي التابع للهيئة العامة للاستعلامات بأسوان في تصريحات الأن الاثنين إن الممثل البريطاني الشهير تيم ويست وزوجته برونيلا ويست شاركا في تصوير اللقطات ، مشيرا إلى أنه تم إعداد حلقات هذا البرنامج في مجموع من دول العالم من بينها الأرجنتين ، والهند ، وبعض دول أوروبا ومصر، وسيستكمل تصوير حلقتين جديدتين ببريطانيا في صيف 2018 .

وأضاف أن الحلقة الخاصة بأسوان مدتها 46 دقيقة ، وتم تصويرها في مناطق معبد فيلة وأجزاء متفرقة من نهر النيل ، والجزر النيلية والسوق السياحي والقرية النوبية ومنظر عام لنهر النيل ومنظر عام لكورنيش النيل من داخل أحد المركب الشراعية.

وأشار أن حلقات هذا البرنامج البريطاني تلقي الضوء على القنوات والأنهار العظيمة بالعالم ، من بينها مصر التي ترتبط بالنيل بشكل ذي طابع خاص، حيث يمثل نهر النيل صحيفة الوسط بالنسبة للمصريين ، مشيرا إلى أنه من المقرر عرض هذه الحلقة الوثائقية في القناة الرابعة بالتليفزيون البريطاني بنهاية عام 2018 .

برجاء اذا اعجبك خبر أسوان يؤكد أن برنامج وثائقي للتليفزيون البريطاني عن نهر النيل في مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد